تويتر تبدأ رسمياً خطتها مدفوعة الأجر للحصول على العلامة الزرقاء
الشركات والمؤسسات

تويتر تبدأ رسمياً خطتها مدفوعة الأجر للحصول على العلامة الزرقاء

صدى نيوز - بدأت تويتر باستخدام طريقة جديدة للتحقق من هوية الحسابات، من خلال الدفع مقابل الحصول على العلامة الزرقاء متخلية عن استخدام برنامجها القديم في التحقق.

واعتاد مستخدمو المنصة الحصول على العلامة الزرقاء إذا استوفوا معايير معينة. أما الآن، سيتعين عليهم دفع 8 دولارات على الأقل شهريًا للحفاظ على هذه العلامة.

العهد الجديد

اعتاد مستخدمو تويتر على طلب التحقق من هوياتهم، بحيث تكون حساباتهم "أصلية ومميزة ونشطة"، وكان عليهم تلبية معايير مختلفة سواء كانوا شخصيات عامة أم كيانات حكومية، أم شركات، أم صناع محتوى، أم مؤسسات إخبارية وصحفية.

يستثنى من هذا حسابات البريد العشوائي أو المحاكاة الساخرة التي لم تكن تحصل على الموافقة، وكذا مستخدمو تويتر الذين انتهكوا السياسات التي تحظر تعليقات الكراهية أو المضايقات أو الأنشطة الضارة.

وكان من الممكن إزالة علامة التحقق الزرقاء إذا ما انتهكت السياسات أو كان الحساب غير نشط أو مضلل.

أما الآن، فكل هذه القواعد تذهب أدراج الرياح، بحسب أخبار CBS News، إذ أعلن موقع تويتر أنه "سيبدأ في إنهاء برنامج التحقق القديم" بدءًا من الأول من أبريل/ نيسان، فيما يحتفظ فقط بالحسابات التي تدفع مقابل برنامج التحقق الجديد Twitter Blue.

وبالتالي، سيفقد الأشخاص علامتهم الزرقاء التي حصلوا عليها في إطار البرنامج القديم ما لم يشتركوا.

الاستثناء

قد تجري تويتر بعض الاستثناءات فيما يتعلق ببعض الشركات التي ستحتفظ بعلاماتها الزرقاء من دون الدفع، بحسب New York Times، إذ قالت الشركة في وثيقة داخلية إنها ستسمح للمنظمات التي لديها الكثير من المتابعين وعددها 10 آلاف منظمة، وأكبر 500 معلن، بالاحتفاظ بعلامة التحقق.

ما معنى هذا بالنسبة لمستخدمي تويتر؟

بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون تويتر بشكل أساسي لمتابعة المشاهير والمواقع الإخبارية، سيؤثر تغيير السياسة فيما يرونه ويقرأونه، بحسب New York Times.

قد يرى المستخدم عددًا أقل من تغريدات الحسابات التي يهتم بها، لأن الأفراد الذين يختارون عدم الدفع مقابل العلامة الزرقاء سيصبحون أقل ظهورًا على الموقع.

قد يكون من الصعب على معظم المستخدمين تمييز الأشخاص الحقيقيين من الحسابات المزيفة. فإذا أزيلت العلامة من حسابات المشاهير الذين لا يرغبون في الدفع، سيصبح من الصعب التمييز بين حساباتهم وبين منتحلي الشخصية.

ثم هناك التغير الدائم في قرارات الرئيس التنفيذي لتويتر، إيلون ماسك، فهل يبقي على قوانين التحقق من العلامة الزرقاء بعد أن يطرحها تويتر؟

المصدر: فوربس الشرق الاوسط