مجموعة "إي أند" الإماراتية تستحوذ على حصة كبيرة في تطبيق كريم مقابل 400 مليون دولار
مال وأعمال

مجموعة "إي أند" الإماراتية تستحوذ على حصة كبيرة في تطبيق كريم مقابل 400 مليون دولار

صدى نيوز - استحوذت مجموعة الإمارات للاتصالات "إي أند" على حصة أغلبية تبلغ 50.03% في تطبيق كريم Careem Super App، مقابل 400 مليون دولار.

أوضحت المجموعة، في بيان، أن أوبر ستحتفظ بملكية 100%من أعمال شركة كريم الخاصة بخدمات سيارات الأجرة، وستبقى كذلك مساهماً في تطبيق Careem Super App.

كانت أوبر قد استحوذت على شركة كريم، في 2020، وأشارت المجموعة الإماراتية إلى أن أعمال شركة كريم الخاصة بخدمات سيارات الأجرة ستبقى مملوكة لشركة أوبر ومتاحة مع جميع الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة كريم للعملاء على التطبيق الحالي.

يقدم تطبيق كريم للعملاء أكثر من اثنتي عشرة خدمة بما في ذلك؛ خدمات توصيل الطعام والبقالة، والـ micro-mobility، والدفع الإلكتروني، وعدد من خدمات التكنولوجيا المالية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى مثل تنظيف المنازل، وتأجير السيارات، وغسيل الملابس. وتقدم Careem خدماتها في 10 دول منتشرة في مناطق الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب أسيا.

وذكرت مجموعة الإمارات للاتصالات في بيان الإثنين، أن "الاستثمار الجديد، سيساعد كريم لتحقيق رؤيتها لإنشاء أول تطبيق شامل "everything app "، لخدمة العملاء في منطقة الشرق الأوسط".

ويبقى إتمام الصفقة خاضعاً للموافقات التنظيمية، وشروط الإغلاق المعتادة، والإجراءات الإدارية. بحسب بيان الشركة.

طورت شركة أوبر تطبيق كريم منذ استحوذها عليه في 2020، ليصبح تطبيقاً متعدد الخدمات.

نمت خدمة Quik لتوصيل طلبات البقالة في الإمارات بمعدل 46 ضعفاً، بالإضافة إلى خدمة توصيل طلبات الطعام التي نمت بنسبة 86 ضعفًا العام الماضي، بحسب مجموعة الإمارات للاتصالات.

كما أطلقت شركة كريم مؤخرًا محفظة "كريم باي" الرقمية والخاصة بخدمات التكنولوجيا المالية في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتضمن؛ دفع الفواتير، والتحويلات الدولية، وخدمة التحويلات النقدية المحلية بين الأفراد peer-to-peer، وخدمة الدفع بنقرة واحدة one-click checkout. كما ضاعفت "كريم بايك" من نسبة نمو شبكتها لتصل إلى 61%.

مجموعة "إي أند"، تأسست الشركة في أبوظبي قبل أكثر من 4 عقود، لتصبح أول مزود لخدمات الاتصالات في دولة الإمارات.

وتعمل المجموعة  حالياً في 16 سوقاً على امتداد الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.