
حرب أسعار السيارات الكهربائية تدفع "نيو" للتوسع في أوروبا
صدى نيوز - تخطط "نيو" (Nio) مصنّعة السيارات الكهربائية لتكثيف توسّعها في أوروبا، حيث تضغط حرب الأسعار الراهنة بالسوق المحلية الشاسعة للشركة في الصين على هوامش الربح.
ستكشف شركة "نيو" النقاب عن طراز جديد من سياراتها خلال الربع المقبل، يلبي الطلب الأوروبي على السيارات المدمجة، الذي سيُباع أيضاً في الصين، بحسب ما قال الرئيس التنفيذي ويليام لي خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الإثنين الماضي قبل معرض شنغهاي للسيارات.
ستطلق الشركة خلال العام المقبل علامة تجارية جديدة من السيارات للسوق الأوروبية التي ستُصنّع في مصنع جديد بالصين، بحسب ما قال تشين ليهونغ رئيس"نيو" خلال هذه الإحاطة. يحمل المشروع الاسم الرمزي "فاير فلاي" (Firefly).
في الصين، أدت حرب الأسعار التي أثارتها شركة "تسلا" إلى تخفيضات بأكثر من 10 آلاف يوان (1455 دولاراً) إلى واحدة من كل خمس سيارات في الربع الأول، وفقاً لتحليل "بلومبرغ"، إذ تدفع المنافسة المحتدمة في أكبر سوق للسيارات في العالم شركة "نيو" التي يقع مقرها في شنغهاي إلى التوسّع بشكل أكبر في الخارج بعد عامين من أول دخول خارجي لها في النرويج.
ذكر "تشين" أنَّ دخول أوروبا كان أصعب مما كان متوقَّعاً، مُشيراً إلى تأخر الخطة الأصلية بسبب نشر 20 محطة لتبادل البطاريات في النرويج، حيث تم تركيب 65% منها فقط حتى الآن.
أضاف: "لقد قللنا من شأن الابتكار والشكوك في جميع العمليات، بما في ذلك الأذونات، وتوظيف العمالة، وغيرها من الأمور.. لقد تعلمنا دروسنا".

البنك الإسلامي الفلسطيني يعقد اجتماع الهيئة العامة العادي 2024

سلطة النقد تطلق خدمة بوابة الدفع الإلكتروني SADAD GATE لتعزيز التجارة الإلكترونية

"تعاون استراتيجي بين كهرباء القدس ومحافظة أريحا لمواجهة تحديات الصيف وذروة الاستهلاك”

لؤي حنش رئيسا تنفيذيا لهيئة تشجيع الاستثمار

مليون شيقل موزعة على رابحين اثنين نهاية العام استمرارا لنهجه بتقدير عملائه.. بنك الإسكان ي...

إطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2025 لتعزيز الثقافة المصرفية والمالية

البنك الوطني يطلق برنامج "ابداها صح" للتثقيف المصرفي لطلبة المدارس
