اشتية: العمل في حقل غاز غزة بات متاحاً
مال وأعمال

اشتية: العمل في حقل غاز غزة بات متاحاً

اقتصاد صدى - قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن العمل في حقل غاز غزة بات متاحاً، فيما سيتم  بدء العمل بمنطقة صناعية فلسطينية صينية في ترقوميا وأخرى بنابلس.

وأضاف: "تواصلنا مع شقيقتنا مصر مستمر بخصوص مواضيع عديدة ومنها غاز غزة، والعمل يجري بالشراكة بين شركة مصرية مطورة وصندوق الاستثمار، كان هناك عراقيل إسرائيلية والآن الأمر أصبح متاح".

وتابع: "حقل غاز غزة حقل فلسطيني يقع في المياه الإقليمية الفلسطينية قبالة شواطئ قطاع غزة وهو ثروة وطنية، نشكر مصر على ما بذلته من جهد لمساعدتنا للعمل في الحقل وما يحمل ذلك من دلالات سياسية واقتصادية لشعبنا، وأن العمل سيكون على أساس روح الشراكة مع القطاع الخاص والاتفاقيات بين جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين".

وفي سياق آخر، أكد مجلس الوزراء جاهزية الوزارات ذات العلاقة ببدء العمل على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القضايا التجارية والصناعية والاستثمار وتسريع المفاوضات لإقامة منطقة تجارة حرة بين الصين وفلسطين.

وقال اشتية: نرحب بالوفود الصينية الفنية التي ستصل فلسطين الشهر القادم لبدء العمل في المنطقة الصناعية في ترقوميا ولاحقا في نابلس، وبهذه المناسبة فإن مجلس الوزراء يعلن عن تسمية ميدان في محافظة رام الله والبيرة باسم جمهورية الصين الصديقة.