عطاري تقوم بجولة في الخليل لدعم قطاع العمل والعمال
مال وأعمال

عطاري تقوم بجولة في الخليل لدعم قطاع العمل والعمال

صدى نيوز - تماشيا مع رؤية وزارة العمل في تعزيز قطاع العمل الفلسطيني ومواجهة التحديات التي يمر بها، وتقديم الدعم للقطاع الخاص بما يساهم بالحفاظ على استقرار سوق العمل، قامت وزيرة العمل د. ايناس العطاري، أمس، بزيارة إلى محافظة الخليل، التقت خلالها المحافظ خالد دودين، ومدير شرطة المحافظة العميد حقوقي طارق الحاج، مستعرضة الجهود التي تبذلها وزارة العمل من خلال المشاريع التي تقدمها لاسيما المشاريع الصغيرة، والدعم التي تقدمه للتعاونيات، واتفاقيات التوظيف التي تهدف للتخفيف من الظروف الصعبة التي يعانيها العمال، حيث سيتم العمل مع المحافظة لدعم وتمويل  المشاريع التي تساند وتخدم قطاع العمل والعمال.

واجتمعت عطاري، خلال زيارتها، مع طواقم مديريات العمل في المحافظة، ومراكز التدريب المهني، واطلعت على احتياجاتهم والذي يسهم في رفع كفاءة الموظفين و جودة الخدمات المقدمه للمواطنين، ويعزز دور قطاع العمل في خدمة العمال، مؤكدة على أهمية قطاع التدريب المهني في رفد سوق العمل الفلسطيني بالمهن التي يحتاجها، وبالأيدي العاملة الماهرة في المهن المختلفة، مشيرة إلى أهمية التدريب المهني في خفض معدلات البطالة المرتفعة.

وخلال الزيارة، وقعت الدكتورة عطاري مذكرة تفاهم مع نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل ممثله بالدكتور. وسيم الجعبري، والتي تهدف لخلق فرص عمل مستدامة للفئات المستهدفة في شركات القطاع الغذائي، والذي سيساهم في تخفيض معدلات البطالة المرتفعة والحد من الفقر، ويحقق تنمية مستدامة.

كما واجتمعت عطاري، خلال زيارتها، مع رئيس اتحاد الغرف التجاريه الصناعية الزراعيه عبده ادريس والغرفة التجارية في محافظة الخليل ورئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية السيد كامل الزير الحسيني وبحضور ممثلين من القطاع الخاص، وأصحاب العمل والعمال،لبحث سبل التعاون المشترك لدعم قطاع العمل، كما تم التباحث في الكثير من المحاور التي تخدم قطاع العمل والعمال، كتعديل قانون العمل الفلسطيني، وإنشاء المحاكم العمالية، وتوفير الحماية الاجتماعية العمال من خلال قانون الضمان الاجتماعي، بالإضافة للمشاريع التي ينفذها الصندوق الفلسطيني للتشغيل لدعم قطاع العمل، وكذلك أهمية العمل على مساعدة وإغاثة عمالنا الذين يعملون داخل الخط الأخضر وانقطعت بهم السبل على أثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقد تقدمت الدكتوره عطاري بالشكر لاتحاد الصناعات البلاستيكيه لتوظيفهم عمال الخط الاخضر لما في ذلك من اثر في تخفيف نسبة البطالة وتشجيع الاتحادات للتعاون في هذه المبادره.