"الخزانة" الأميركية تدرج مصرفين من روسيا وأوسيتيا الجنوبية في قائمة العقوبات
مال وأعمال

"الخزانة" الأميركية تدرج مصرفين من روسيا وأوسيتيا الجنوبية في قائمة العقوبات

صدى نيوز - فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات ضد مواطن روسي، و3 كيانات قانونية بينها مصرفان روسيان؛ حسبما جاء في بيان مكتوب وزعته الوزارة.

وأشار البيان إلى فرض عقوبات على المواطن الروسي دميتري نيكولين، و"بنك التسويات الدولي" في أوسيتا الجنوبية، و"تيمير بنك" وشركة "سترويتريد" الروسيان.

جدير بالذكر، أن الوقوع تحت طائلة العقوبات يؤدي إلى تجميد الأصول في الولايات المتحدة وحظر الأفراد والشركات الأميركية من التعامل مع من طالتهم العقوبات.

أسواق المالالأسهم الأوروبيةأسهم أوروبا تغلق على ارتفاع بعد خفض الفائدة الأميركية

وزعمت واشنطن أن الشخص والكيانات القانونية الذين فرضت عليهم عقوبات "ساعدوا ودعموا الجهود المتواصلة لإنشاء آليات لتسوية الحسابات غير القانونية بين روسيا وكوريا الشمالية.

كما زعمت أنهم ساعدوا كوريا الشمالية وروسيا في التهرب من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، كما شاركوا في تمويل برامج كوريا الشمالية لإنشاء أسلحة دمار شامل وصواريخ باليستية، بالإضافة إلى دعم العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال رئيس المكتب الصحفي في الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر "إن التعاون المالي المتزايد بين روسيا وكوريا الشمالية يهدد الأمن الدولي والنظام المالي العالمي بشكل مباشر".

كما فُرضت عقوبات على عدد من الكيانات القانونية التي كانت تخضع بالفعل للقيود الأميركية، وهي بنك "المؤسسة المالية الروسية"، وشركة "ترانس كابيتال"، وشركة "تسيه إم إر بنك"، وكذلك شركة "كوريا كوانغسون بنكينغ كوربوريشن" الموجودة في بيونغ يانغ.