مصر تجمع 675 مليون دولار من رخص اتصالات "الجيل الخامس"
مال وأعمال

مصر تجمع 675 مليون دولار من رخص اتصالات "الجيل الخامس"

اقتصاد صدى - جمعت مصر ما يصل إلى 675 مليون دولار من بيع رخص خدمات "الجيل الخامس" (5G) للاتصالات لشركات المحمول الأربع العاملة في البلاد، بحسب عمرو طلعت، وزير الاتصالات المصري، على هامش توقيع عقود الرخص اليوم الإثنين في القاهرة.

تعمل في مصر 4 شركات لخدمات الاتصالات، هي "فودافون مصر" التابعة لمجموعة شركات "فوداكوم" الجنوب أفريقية، و"أورنج مصر" التابعة لمجموعة "أورنج" الفرنسية، و"إي آند مصر" التابعة لمجموعة "&e" الإماراتية (مجموعة الإمارات للاتصالات سابقاً)، و"المصرية للاتصالات" الحكومية، وتمتلك "المصرية للاتصالات" حصة 45% من أسهم "فودافون مصر".

أصبحت المصرية للاتصالات أول شركة في البلاد تحصل على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس (5G) بقيمة 150 مليون دولار لمدة 15 عاماً

مطلع العام، حصلت "المصرية للاتصالات" على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس، بقيمة 150 مليون دولار ولمدة 15 عاماً، لتكون أول شركة في البلاد تنال هذا الامتياز.

يُذكر أن الرخص التي حصلت عليها الشركات لشبكات الجيل الخامس (5G) في مصر من دون ترددات جديدة، أي أن الشركات ستحصل على الرخص وتعمل على الترددات الموجودة لديها.

محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"فودافون" مصر، أعلن اليوم عقب الحصول على الرخصة، أن شركته ستطلق "خدمات الجيل الخامس للعملاء في مصر خلال 6 أشهر ".

المصدر: اقتصاد الشرق