وزيرة الخزانة الامريكية: نضغط على إسرائيل للحفاظ على علاقات المراسلة المصرفية الحيوية مع البنوك الفلسطينية
مال وأعمال

وزيرة الخزانة الامريكية: نضغط على إسرائيل للحفاظ على علاقات المراسلة المصرفية الحيوية مع البنوك الفلسطينية

ترجمة اقتصاد صدى - قالت وزيرة الخزانة الامريكية جانيت يلين في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في عام 2024 ان وزارة الخزانة تركز بشكل أوسع على بذل قصارى جهدنا لزيادة الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك العمل على ضمان وصول تدفقات المساعدات المشروعة إلى غزة، وفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين العنيفين، والضغط على إسرائيل للحفاظ على علاقات المراسلة المصرفية الحيوية مع البنوك الفلسطينية. نتطلع إلى قيام مجلس الوزراء الإسرائيلي بتمديد الإعفاءات للحفاظ على علاقات المراسلة المصرفية للبنوك في الضفة الغربية بحلول نهاية الموعد النهائي من هذا الشهر لدعم الاستقرار الاقتصادي في الضفة الغربية.

واضافت أن الولايات المتحدة تستخدم كل الأدوات المتاحة لها ردًا على الصراع في الشرق الأوسط. لقد عملنا على محاسبة النظام الإيراني على سلوكه المدمر في جميع أنحاء المنطقة من خلال فرض عقوبات على "الجهات الإرهابية بما في ذلك حماس والحوثيين وحزب الله"، مع أكثر من 1000 عقوبة مرتبطة بإيران منذ عام 2021 وجولات متعددة من التصنيفات في الأسابيع الأخيرة وفق ترجمت اقتصاد صدى. في وقت سابق من هذا الشهر، اتخذنا إجراءات حاسمة إضافية لتكثيف الضغط على إيران ردًا على هجوم إيران على إسرائيل، وتوسيع العقوبات لاستهداف جهود إيران لتوجيه العائدات من صناعة الطاقة لتمويل الأنشطة المميتة.

وفي هذا الأسبوع، سوف نواصل تركيزنا ليس فقط على اتخاذ إجراءات حاسمة استجابة للصراعات، بل وأيضاً على معالجة التحديات التي تهدد بعرقلة النمو العالمي، مثل الأسواق الناشئة والبلدان النامية التي تواجه نقاط ضعف كبيرة في مجال الديون والحاجة الملحة للاستثمار في البنية الأساسية والطاقة النظيفة.