وزير التنمية يبحث مع وافا الدولية وقطر الخيرية وهيئة الاعمال الاماراتية التدخلات العاجلة بالقطاعات الاجتماعية الأكثر تضررا
مال وأعمال

وزير التنمية يبحث مع وافا الدولية وقطر الخيرية وهيئة الاعمال الاماراتية التدخلات العاجلة بالقطاعات الاجتماعية الأكثر تضررا

رام الله / بحث وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني ، مساء اليوم ، مع مدير مكتب مؤسسة وافا الدولية للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن العطاونة، ومدير جمعية قطر الخيرية مكتب فلسطين حذيفة جلامنة،ومفوض عام هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد، خلال اجتماع بمقر الوزارة بمدينة رام الله ،التعاون بمجال خطة الطوارىء التي وضعتها الوزارة، فيما يتعلق بالمراكز الايوائية سواء التابعة مباشرة للوزارة او للجمعيات الخيرية، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك، والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام.

وأشار د. مجدلاني ، أن الوزارة تعمل مع كافة الشركاء الاجتماعيين من أجل تلبية التدخلات العاجلة بالعديد من القطاعات الاجتماعية التي تشرف عليها، وأن ما يهمنا سلامة النزلاء والمجتمع بشكل عام، ومن هنا تمت الدعوة لهذا الاجتماع للبحث بالتدخلات العاجلة من قبلهم كمؤسسات تعنى بالعمل الاجتماعي .

ووضع د. مجدلاني المؤسسات، بقائمة الاحتياجات المتعلقة بالادوات الصحية، ومواد التعقيم، والمواد الغذائية الجافة ، والطرود الصحية، ومواد التنظيف، خاصة وأن تلك المراكز يوجد بها نزلاء من فئة المسنين ومن ذوي الاعاقةن والنساء المعنفات والاطفال الاحداث.

وثمن د. مجدلاني حجم التجاوب المجتمعي مع حالة الطوائ مع الاشارة أن الوزارة تبحث عن اليات وحلول مع كافة الشركاء المحليين والدوليين وتدخلات اغاثية عاجلة للفئات الاكثر هشاشة والقطاعات الاجتماعية الأكثر تضررا.

ومن جابنهم اكد مدراء المؤسسات على التجاوب والعمل مع تلك التدخلات، وعلى امكانيات تقديم ذلك ، وأنهم يعملوا مع الوزارة وتحديدا في محافظة بيت لحم على توفير المسلتزمات ، وعلى الاستعداد لبحث كافة التدخلات وفق الامكانيات .

كما اشادوا باداء الوزارة في هذه الظروف، وأن الاجتماع يعبر عن الرؤية الجادة وتحمل المسؤولية تجاه الفئات والمراكز والقطاعات التي تشرف عليها الوزارة كجزء من مسؤولياتها تجاهها، بالاضافة الى المراكز الايوائية .