توضيح هام من غرفة تجارة رام الله والبيرة بشأن حالة الطوارىء 
مال وأعمال

توضيح هام من غرفة تجارة رام الله والبيرة بشأن حالة الطوارىء 

رام الله- أعلنت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله – البيرة أن بعض أصحاب الأعمال التجارية سيسمح لهم بممارسة أعمالهم كالمعتاد مع تقيد بالحركة (الذهاب للمحل أو الشركة).

وأضافت الغرفة أن أصحاب السوبرماركت والبقالة، اصحاب محلات الخضار والفواكه، اصحاب الملاحم والدواجن، المخابز، محطات الغاز والوقود، الصيدليات، موردي الجملة للمواد الغذائية والاعلاف، مصانع المواد الغذائية، مصناع المنظفات والمعقمات، مصانع الورق الصحي، الصناعات التكميلة ذات العلاقة بصناعة الادوية والاغذية والبلاستك والتغليف، سيسمح لهم  بالتحرك داخل المدينة من ذهاب وعودة الى اماكن عملهم فقط.

وأشارت الغرفة غلى أنه يطلب تقليص عدد العمال في هذه المنشات للحد الادنى، فيما يمنع  دخول العمال واصحاب المهن المذكورة اعلاه من خارج المدينة ( رام الله – البيرة – بيتونيا)، وأن الشركات الراغبة لادخال العمال من خارج المدينة عليهم توفير اماكن مبيت لهم داخل المدينة ويمنع عودتهم خلال فترة الحجر 14 يوما.

وتابعت أن على الشركات والمنشات المذكورة اعلاه تزويد عمالها من داخل المدينة  ببطافات تعريف  تثبت عملهم في هذه الشركات.

وبخصوص نقل البضائع، قالت الغرفة التجارية إن الشركات والموردين الذين يقومون بنقل البضائع بين المحافظات لا يحتاجون الى تصاريح خاصة، مشيرة إلى أن كافة البضائع المستورده من الخارج يسمح بدخولها كالمتعاد.

وبخصوص التعاملات البنكية، فإنه يجب مراجعة تعليمات سلطة النقد وهى منشوره على صفحة الغرفة، في حين يطلب من جميع المنشات المذكوره اعلاها توفير اعلى درجات الوقاية واتباع اجراءات السلامه المشددة والتعقيم بما في ذلك سيارات العمال ونقل البضائع والشاحنات.

وأهابت غرفة تجارة محافظة رام الله – البيرة بالاخوة التجار المحافظة على اسعار السلع والبضائع  وعمل المزيد من العروض وتخفيض الاسعار مساعدة لابناء شعبنا في هذا الظرف العصيب.