لِم تنفد بطارية الهاتف بسرعة؟ الأسباب والحلول
مال وأعمال

لِم تنفد بطارية الهاتف بسرعة؟ الأسباب والحلول

صدى نيوز: يعاني بعض مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة نفاد شحن بطارية هواتفهم سريعاً، فما هي أسباب ذلك؟

يوضح الخبير التقني الروسي، فلاديمير غريتسينكو: "شحن بطارية الهاتف قد ينفد بسرعة ليس بسبب خلل في البطارية فقط، بل هناك العديد من العوامل التي تؤدي لذلك، فضعف إشارات الشبكات الخلوية يجعل الهاتف في حالة بحث دائم الإشارة الأقوى للاتصال بالشبكات، ما يساهم في استنزاف الطاقة".

وأضاف أن "هناك عوامل أخرى تؤثر على شحن البطارية ونفاذه بسرعة أيضاً، فالبرامج المفتوحة في خلفية شاشة الاستخدام تتبادل البيانات مع الشبكات وتشكل ضغطاً على المعالج وذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف ما يتسبب بفراغ الشحن أيضاً".

وأشار غريتسينكو إلى أن مصنعي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" يعملون على تطوير العديد من التقنيات لترشيد استهلاك الطاقة في هذه الأجهزة، ويسعون لابتكار طرق للتعامل مع التطبيقات أو البرامج التي تعمل في خلفية شاشة الهاتف.

ويوضح بعض الخبراء إلى أن من أسباب نفاد شحن بطارية الهاتف بسرعة، التطبيقات الخبيثة التي يستعملها المخترقون للتجسس على الأجهزة الذكية.

وبإمكان المستخدم التحكم بإعدادات الطاقة في أجهزة "أندرويد" وiOS عبر قائمة الإعدادات في الجهاز، ومن خلال خيار "إعدادات البطارية" أو خيار ضبط "سطوع الشاشة"، أو خيار "توفير الطاقة" الذي يتحكم بدوره في عمل التطبيقات.