رشدي الغلاييني رئيساً لمجلس إدارة البنك الإسلامي العربي
مال وأعمال

رشدي الغلاييني رئيساً لمجلس إدارة البنك الإسلامي العربي

صدى نيوز - الهيئة العامة للبنك الاسلامي العربي تعيد تشكيل مجلس الادارة خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الخامس والعشرين والمنعقد في مدينة رام الله و غزة بتاريخ 30/3/2021.

وضم مجلس الإدارة الجديد نخبة من الخبراء الفلسطينيين في المجال الاستثماري و المالي و القطاع المصرفي و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و غيرها من القطاعات المختلفة بما يخدم استراتيجية البنك نحو التطور و الرقمنة المصرفية و الشمول المالي.

وانتخب مجلس الادارة الجديد في جلسته الأولى السيد رشدي محمود رشيد الغلاييني رئيساً لمجلس الادارة، و السيد محمد محمود نصر نائباً لرئيس مجلس الادارة.

و يتمتع السيد رشدي الغلاييني بخبرة مصرفية واسعه لأكثر من 30 عاماً و هو من مواليد مدينة غزة عام 1962، وأكمل دراسته الجامعية في الاقتصاد وعلوم الكمبيوتر في الجامعة الأميركية في القاهرة، و تدرج في عدة مناصب إدارية ابتداءً من إدارة المخاطر والحوكمة الرشيدة والتسهيلات الائتمانية والعمليات البنكية، و شغل مؤخراً منصب مدير عام بنك فلسطين.

كما يعد الغلاييني من أهم المشاركين في الفعاليات والمؤتمرات المصرفية و ورشات العمل التي يتم تنظيمها عبر المؤسسات المصرفية القيادية والمؤثرة على الساحة المصرفية في الشرق الأوسط والعالم، بما فيها المجلس المالي العالمي (IIF)، اضافة الى عضوياته بعدة مجالس ادارات لشركات و مؤسسات مالية و استثمارية في فلسطين و المملكة الاردنية الهاشمية.

و شمل المجلس عضوية كلاً من السيد  صقر محمود سليمان جندية و السيد وائل عبد اللطيف خليل الصوراني و السيد عبدالله قيس ثنيان الغانم و السيد شادي عدنان احمد الخطيب و السيد سام سامي سالم بحور و السيد محمد عوني محمد ابو رمضان والدكتورة صفاء علي طه ناصر الدين و السيدة سمر زهدي خليل صوالحي نخلة و السيد صائب ابراهيم محمد سمور.

بدوره شكر السيد رشدي الغلاييني  اعضاء مجلس الادارة و  الهيئة العامة على الثقة التي أولوه اياها مؤكداً على أهمية قطاع الصيرفة الاسلامية في فلسطين و العمل على الارتقاء به و تطويره خصوصا لما يواجهه من تحديات على الصعيد الاقتصادي و السياسي في فلسطين مشيرا الى ان الاستثمار في القطاع المصرفي الاسلامي في فلسطين بدأ بالنمو على نحو غير مسبوق خلال الاعوام القليلة المنصرمة  و أكد على ضرورة تذليل العقبات امام هذا القطاع الاستثماري المهم من الجهات المختصة، واشار الى ان البنك الاسلامي العربي مستمر بعمله نحو تحقيق الشمول المالي من خلال البرامج و الخدمات التي تعزز وصول العملاء للخدمات البنكية بكافة فئاتهم و اماكن تواجدهم.

من جانبه أوضح مدير عام البنك الاسلامي العربي السيد هاني ناصر ان تنوع خبرات اعضاء مجلس الادارة الجديد برئاسة السيد رشدي الغلاييني يعزز و يدعم الادارة العليا في تحقيق أهداف و استراتيجية البنك، مضيفاً ان البنك الاسلامي العربي الآن و بعد مرور 25 عام على تأسيسة أصبح اكبر مؤسسة مصرفية اسلامية في فلسطين، و متجه بقوة نحو رقمنة الخدمات المصرفية كونها تتخطى حاجز المكان و الزمان لاتمام الاعمال المصرفية للجمهور و خصوصاً لما اثبتته من فعالية خلال جائحة الكورونا.