وزير الاقتصاد والاتحاد العام للغرف التجارية يبحثان الأوضاع الاقتصادية والتحديات التي تواجه القطاع الخاص
مال وأعمال

 وزير الاقتصاد والاتحاد العام للغرف التجارية يبحثان الأوضاع الاقتصادية والتحديات التي تواجه القطاع الخاص

صدى نيوز -شارك عبد الغني العطاري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة اليوم في اجتماع اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني في مقر الوزارة بحضور عدد من رؤساء الغرف التجارية،  وتم مناقشة الأوضاع الاقتصادية جراء جائحة كورونا وتداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة. 
وتم تسليط الضوء على   التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص الفلسطيني، واكد المجتمعون  على أهمية الاستمرار في الشراكة والحوار بين القطاعين العام والخاص لتذليل تلك التحديات، حيث أشاروا  إلى ضرورة معالجة ظاهرة إغراق الأسواق المحلية بمنتجات المستوطنات خاصة الزراعية.
في هذا السياق أكد وزير الاقتصاد على أن الوزارة ماضية في تنفيذ سياستها لدعم المنتج الوطني على كافة المستويات، بما في ذلك  تعزيز السفارات الفلسطينية بالملحقين التجارييين للعمل على  تعزيز وجود المنتجات الفلسطينية في الاسواق الخارجية وزيادة حجم التبادل التجاري بين فلسطين والعديد من دول العالم، مشيرا إلى أن دعم المنتج الوطني في هذه المرحلة  هي أولوية حكومية تستوجب تضافر كافة الجهود من قبل القطاعين العام والخاص.  وتم خلال الاجتماع التطرق لعدة قضايا من بينها متابعة مراجعة النظام الداخلي للغرف التجارية وكذلك المشاركة في عملية مراجعة القوانين خاصة قانوني ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة والجمارك وغيرها .