زيارة ميدانية لمصانع شركة الجبريني للألبان دعماً للمنتج الوطني (صور)
مال وأعمال

زيارة ميدانية لمصانع شركة الجبريني للألبان دعماً للمنتج الوطني (صور)

صدى نيوز - نظمت جمعية حماية المستهلك في محافظة جنين زيارة إلى شركة الجبريني للألبان في مدينة الخليل بهدف دعم المنتج الوطني.

ورحب المهندس زياد الجبريني مدير عام الشركة بالوفد الزائر، وأثنى على أهمية الزيارة بهدف التعرف على الشركة وأقسامها ومنتجاتها والتطور التكنولوجي في الشركة الذي يساهم في الحفاظ على جودة المنتج.

وتحدث السيد علي فهمي أبو بكر عن أن الصناعة والزراعة قاطرة التنمية وعن حملة المنتج الوطني أولاً التي أطلقتها جمعية حماية المستهلك في محافظة جنين، وتحدث أبو بكر عن أهمية الزيارة للشركات الصناعية ليتعرف المستهلك على المنتج الوطني وجودته، وتعزيز الثقة بالمنتج الوطني، حيث نريد من المستهلك شراء المنتج الوطني عن قناعة لأنه ذو جودة.

حيث قدم السيد سامر ابو الفيلات للوفد الزائر نبذة عن تاريخ شركة الجبريني بدءا من تأسيسها ومرورا بمراحل تطورها وتوسعها الاقتصادي، كما تجول الوفد في منشآت الشركة وتعرفوا على مراحل الإنتاج بالمصنع.

وأكد الدكتور محمد أبو شربة نائب رئيس الجمعية إلى أن الهدف من الزيارة تعريف الوفد الزائر ( مؤسسات وجمعيات ومراكز نسوية وبلديات وأساتذة جامعة وطلاب جامعة، ومعلمين وطلاب واعلاميين  وناشطين في المجتمع) بالشركة والأقسام المختلفة الموجودة فيها (قسم الإنتاج، قسم الجودة والنوعية، قسم حفظ المواد الخام والمواد المصنَّعة وغيرها).

كما شملت الزيارة جولة في مزرعة الأبقار النموذجية التي تمتلكها شركة الجبريني للألبان في الظاهرية في محافظة الخليل، حيث رافق الوفد المهندس زياد الجبريني في هذه الجولة.

وأشاد السيد فادي العطاري مدير تنشيط المبيعات إلى أهمية هذه الزيارة كون المستهلك يشاهد بعينة التطور الحاصل في الشركة وأهميته في الحصول على الجودة.

وصرح السيد علي أبو بكر رئيس الجمعية أن هذه الزيارات تأتي في سياق عمل جمعية حماية المستهلك في محافظة جنين للحفاظ على حقوق المستهلك من حيث الجودة والسعر، وهي أيضا ضمن توجهات الجمعية (المنتج الوطني أولاً) ومبادرة إشتري من بلدك والتي تقوم على اساس التعريف بالمنتجات الفلسطينية للمستهلك.

كما ودعى السيد أبو بكر أهالي الخليل لزيارة المصانع في محافظة جنين، حيث يوجد مصانع في جنين وعجة ذو مواصفات عالمية. 

يذكر أن الشركة تنتج مايقارب 140 صنف ويعمل في الشركة، أكثر من خمسمائة عامل وموظف يعملون على إدارة وتطوير هذه المؤسسة الاقتصادية الوطنية.

وتثميناً لجهودها، فقد حصلت الشركة على "شهادة الإشراف"، الصادرة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية " PSM’ ، وعلى شهادة الجودة الفلسطينية " PS" التي تُعنى بتطوير برامج الجودة الشاملة، وتسعى لأن تكون شركة عالمية رائدة، في تصنيع وتسويق منتجات الألبان، والمواد الغذائيّة، وتقديم منتجات غذائية وخدمات مميزة للمواطنين، وتحقيق تطلعات موظفينا من خلال الاستثمار الأمثل لمواردنا البشرية والطبيعية المتاحة، مع استخدام التقنية المتقدمة، والمحافظة على البيئة والسلامة.

وفي ذات السياق، قال صالون العَمرة الثقافي بالتعاون مع الرابطة العربية للآداب والثقافة إنه نطم ندوة ثقافية تحت رعاية شركة الجبريني للألبان في مقر الشركة في مدينة الخليل.

وفي مستهل كلمته رحب السيد علي فهمي أبو بكر رئيس صالون العَمرة الثقافي بالحضور الكريم وأضاف إن إقامة فعالية اليوم على شرف أسبوع الثقافة الفلسطيني الموحد نابع من رسالة الصالون الثقافي الارتقاء بالثقافة والأدب والحفاظ على التراث والهوية واللغة العربية.

وذكر أبو بكر إن كل من أحسن التَسلح بأدوات البحث والمعرفة يحلق عالياً، ومن أجاد التديف بأدوات العصر لن يغرق، ومن تسكن تحت جلده حضارة عريقة لن يهزم.

ولقد تركزت النشاطات على التعريف بالمدن الفلسطينة حيث استضفنا مؤرخين متخصصين في كل مدينة، وأقمنا الندوات عن نابلس وحيفا والقدس ويافا واليوم نتحدث عن مدينة حضارية عريقة لها بعدها الإسلامي وهي مدينة سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام.

وفي كلمة الرابطة العربية العربية للآداب والثقافة رحبت رئيسة الرابطة السيدة أسمى وزوز بالحضور الكريم القادم من جنين ونابلس وسلفيت وركزت على دور الندوات الثقافة في خلق الوعي وأهمية التواصل بين المنديات الثقافية ليعزز من قيمة الثقافة والآدب.

كما وشكرت السيدة وزوز السيد علي أبو بكر على وعيه ودوره الثقافي والمجتمعي المميز على مستوى الوطن.

وشكرت السيدة وزوز شركة الجبريني للآلبان  ممثلة بالمدير العام المهندس زياد الجبريني على استضافتها هذه الندوة ورعايتها.

تخللت فعاليات الأمسيَّة فقرة  شعرية قدمها المهندس الشاعر إيهاب مشاقي قصيدة بعنوان "خبرٌ جديدٌ في الجرائد" نالت اعجاب الحضور حيث تألق بالإلقاء.

قاد عرافة الحفل والأمسية؛ الكاتبة والأستاذة مروة حمران.