عناتا: افتتاح مجموعة من المشاريع في ذكرى يوم الارض
أهم الأخبار

عناتا: افتتاح مجموعة من المشاريع في ذكرى يوم الارض


القدس المحتلة - صدى نيوز -  افتتح وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، بحضور وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني، مجموعة من المشاريع في بلدة عناتا، بتمويل من الحكم المحلي وصندوق تطوير البلديات.

وشملت مشروع تعبيد وتأهيل طرق داخليةـ بقيمة (250) الف دولار بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية من خلال وزارة الحكم المحلي، ومشروع انشاء مركز خدمات الجمهور، بقيمة (75) الف يورو، ومشروع تزويد البلدية بالطاقة الشمسية بقيمة (15) الف يورو، ومشروع توريد وتشغيل سيارة مكنسة شوارع بقيمة (134) الف يورو، بتمويل من صندوق تطوير البلديات، وايضا مشروع بناء وتشطيب المركز الصحي، بقيمة (90) الف دينار بمساهمات من الاهالي والمجتمع المدني، ويأتي الاحتفال بإنجاز هذه المشاريع تزامناً مع ذكرى يوم الارض.

وقال جبارين في كلمته بالاحتفال الذي حضره مدير عام صندوق تطوير البلديات الدكتور توفيق البديري، "ان احتفالنا بإنجاز هذه المشاريع في ذكرى يوم الارض الخالد، يأتي تأكيدا على تعزيز صمود مواطنينا وتجذرهم بارضهم، تجاه ممارسات الاحتلال الغاشم في المصادرة والتهويدـ وخاصة في مناطق القدس ومحيطها.

واكد جبارين اهتمام الوزارة بمحافظة القدس والمناطق المسماة (ج) وتلك المهددة بالجدار والاستيطان، بإعطائها الاولوية في الدعم والمشاريع، لدعم صمودها وتحسين الخدمات المقدمة لها، مشيرا الى حشد كل الطاقات وتوجيه التمويل من اجل ذلك.

وبدوره تحدث الوزير الحسيني عن خصوصية القدس وحاجتها للدعم والمؤازرة، فهي عاصمة الدولة التي تقاوم غطرسة المحتل وممارساته التهويدية، وفي ذكرى يوم الارض نجسد انتماءنا لها ولكل الارض الفلسطينية بالعمل والصمود.

من جهته شكر رئيس بلدية عناتا الوزارة والصندوق على تمويلهم لإنجاز هذه المشاريع، مؤكدا اهمية ذلك في المساعدة على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتمكين البلدية من مواصلة عملها وتطوير قدراتها.

وتخلل الاحتفال تقديم فقرات تراثية من طلبة مدرسة البلدة، وتكريم للممولين والمتبرعين.