الإحتلال يعاقب الأسير الشرقاوي بعزله ثلاث أسابيع
أهم الأخبار

الإحتلال يعاقب الأسير الشرقاوي بعزله ثلاث أسابيع

رام الله- صدى نيوز- أصدرت محكمة الإحتلال، قراراً بعزل الأسير يزن مصطفى الشرقاوي (23 عاماً)، من مدينة رام الله، لمدة ثلاث أسابيع، وذلك لرفضه التفتيش "المذل" لذوي الأسرى.

وأفاد مراسل مكتب إعلام الأسرى، بأن أهالي الأسرى تعرضوا خلال الزيارة الأخيرة لإجراءات استفزازية مهينة من قبل إدارة سجن نفحه، خلال زيارة أبنائهم بما فيها إجبار بعضهن على خلع ملابسهن بحجة التفتيش الأمني، وحين أبلغوا أبنائهم بالأمر، احتجوا بشدة على الأمر، ورداً على ذلك، قام الأسير "يزن" بتحطيم زجاج نافذة الزيارة، فقامت الإدارة بعقد محكمة داخليه له، وأصدرت قراراً بعزله لمدة 3 أسابيع، إضافة إلى نقله لسجن آخر بعد إنتهاء فترة العزل دون أن تخبره باسم السجن.

وبدوره، طالب مكتب إعلام الأسرى، المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، بحماية أهالي الأسرى خلال الزيارة، وضمان عدم تعرضهم للإهانات والإجراءات الاستفزازية من قبل سلطات الاحتلال، مشيراً إلى أن هذا الأمر قد يؤدى إلى إنفجار داخل السجن، حيث أن الأسرى لا يقبلوا تعرض ذويهم للإهانات خلال الزيارة.

يذكر أن قوات الاحتلال قد اعتقلت "الشرقاوى" بتاريخ 8/3/2015، وحققت معه لأكثر من شهر، وفى شهر مايو من العام الماضي، أصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات، أمضى منها عامين ونصف حتى الآن.