تحت شعار "بدنا نعيش"...حراك شبابي في غزة ضد غلاء الأسعار
تقارير مميزة

تحت شعار "بدنا نعيش"...حراك شبابي في غزة ضد غلاء الأسعار

صدى نيوز (خاص)- وجه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات للمواطنين للمشاركة في حراك شبابي تحت شعار "بدنا نعيش" ينطلق عصر الجمعة المقبل في قطاع غزة، رفضاً لموجة غلاء الأسعار وفرض ضرائب جديدة على السلع التموينية والأقمشة والمحروقات.

وأفاد نشطاء لـ"صدى نيوز"، بأن الحراك سينطلق من مختلف المدن والمخيمات في قطاع غزة، والتمركز في الميادين والشوارع الرئيسية والساحات العامة، وذلك إذاناً ببدء الاحتجاجات على رفع الأسعار وفرض ضرائب جديدة على بعض المواد الأساسية التموينية والملابس في ظل تردي الحالة المعيشية وصعوبة الأوضاع المادية في القطاع.

وأوضح الناشط حمزة (28عاماً)، أنه تم التعميم بـ"بوست" على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "بدنا نعيش"، لحشد الجماهير ولتلبية الدعوة للنزول إلى الشوارع بشكل سلمي رفضاً للواقع المعيشي الصعب وغلاء الأسعار.

وعبر حمزة، عن أمله أن يسير الحراك كما هو مخطط ويوصل رسالة إلى "كافة المسؤولين عن الواقع المرير وضروة العمل على تغييره وتحسين ظروف الناس المعيشية، خصوصاً من فئة الشباب معدومي فرص العمل".

ويشهد قطاع غزة نسبة ارتفاع باهظة في أسعار المواد الأساسية والمحروقات وغاز الطهي، جراء فرض ضرائب جديدة على بعض المنتوجات المستوردة، ما انعكس بشكل سلبي على وضع المواطنين الاقتصادي المنهك والمنهار أصلا في غزة بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من 15عاماً على غزة، إضافةً إلى انعكاس الأزمة الروسية الأوكرانية وتبعاتها على الاقتصادي العالمي.

وكانت فصائل وقوى يسارية بينها الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب عبروا في بيانات منفصلة عن رفضهم لفرض ضرائب جديدة على السلع والمواد التموينة والأقمشة والملبوسات، ودعوا اللجنة الإدارية الحكومية في غزة إلى إلغاء هذه الضرائب والتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على تحسين حياتهم في ظل الأوضاع الاقتصادي السيئة.