مصادر لـ"صدى نيوز":وفد من حركة فتح يلتقي نقابة المحامين ويتفقان على وقف نفاذ القوانين الإجرائية 
تقارير مميزة

مصادر لـ"صدى نيوز":وفد من حركة فتح يلتقي نقابة المحامين ويتفقان على وقف نفاذ القوانين الإجرائية 

صدى نيوز- كشفت مصادر خاصة لوكالة صدى نيوز الليلة، ‘ن أن وفداً رفيع المستوى من حركة (فتح) إلتقى مع نقابة المحامين في رام الله واتفقوا على وقف نفاذ القوانين الإجرائية. 

وقالت المصادر الخاصة لوكالة صدى نيوز:"إلتقى وفد كتلة فتح في نقابة المحامين برئاسة نقيب المحامين سهيل عاشور وأعضاء المجلس فادي عباس وسعد سليم وأحمد العصا مع وفد اللجنة المركزية لحركة فتح المكلف بمتابعة ازمة نقابة المحامين والقوانين الاجرائية التي تم تعديلها مؤخرا في مكتب الفريق جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية امين سر حركة فتح وعضو اللجنة المركزية روحي فتوح وأمين سر المجلس الثوري ماجد الفتياني".

وأكدت المصادر لصدى نيوز، أنه "وبعد التحاور والنقاشات توصل الطرفان الى رؤية أو صيغة مفادها أن يتم وقف نفاذ القوانين الاجرائية وهي أصول المحاكمات المدنية والتجارية وقانون الاجراءات الجزائية وقانون التنفيذ بسقف زمني اقصاه أن لا يتجاوز الثلاثة شهور وتشكيل لجنة قانونية متخصصة تضم الاطراف ذات العلاقة لدراسة هذه التعديلات ووضع الملاحظات وأية تعديلات عليها.

وكان مصدر خاص كشف أول أمس الخميس، لوكالة صدى نيوز أن الرئيس محمود عباس شكل لجنة لمتابعة ملف أزمة نقابة المحامين، المتواصلة منذ حوالي الشهر رفضاً للقرارات بقانون المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ.

وبيّن المصدر، أن اللجنة التي كلفها الرئيس لحل الأزمة مكونة من أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح وأمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، مضيفاً أن اللجنة اجتمعت مع مستشار الرئيس للشؤون القانونية علي مهنا ووزير العدل محمد الشلالدة لمتابعة حل القضية.