مصادر صدى نيوز: "الجهاد" يرد على اتصالات مصر ويرفض عرضها لوقف التصعيد
تقارير مميزة

مصادر صدى نيوز: "الجهاد" يرد على اتصالات مصر ويرفض عرضها لوقف التصعيد

خاص صدى نيوز - أكدت مصادر خاصة لـ "صدى نيوز" أن حركة الجهاد الاسلامي ردت على اتصالات المصريين قبل قليل، بشأن التوصل الى هدنة في قطاع غزة، لكن رفضت عرض مصر بوقف التصعيد والتوصل الى هدنة.

وقالت المصادر ذاتها ان الجهاد كان يرفض  الرد على اتصالات المصريين بشكل نهائي من وقت اغتيال القائد في الجهاد الاسلامي خالد منصور مساء امس حتى ظهر اليوم، من أجل التوصل الى هدنة لإدخال المواد الغذائية اللازمة والوقود لمحطة الطاقة.

واضافت أن مصر تحاول الضغط على حركة حماس للتشاور مع الجهاد الاسلامي، من اجل التوصل إلى هدنة ووقف التصعيد في قطاع غزة، إلا أن الجهاد الاسلامي ترفض أيضا التجاوب والرد على اتصالات حماس بهذا الخصوص.

وتابعت ان التوصل الى تهدئة في هذا الوقت معقد ولا يوجد سقف زمني لموعد وقف التصعيد في غزة، مشيرة الى أن مصر مارست ضغوطا على "اسرائيل" لوقف التصعيد والتوصل إلى هدنة، لكن "اسرائيل" تشترط الحديث أولا مع الجهاد الاسلامي بهذا الخصوص.

واكد هذه المصادر  لصدى نيوز ان الجهاد الاسلامي نجح في حشد تأييد كافة الفصائل باستثناء حماس للاستمرار في القتال بعد الاغتيلات التي استهدفت عددا من قادتها.

وكانت امصادر في فصائل المقاومة ذكرت لصدى نيوز انه حتى لو تم التوصل الى تهدئة في الايام المقبلة، فإن هناك اختلافا حول اتخاذ القرار العسكري داخل سرايا القدس.