خاص| نقابة المحامين توقف تعليق العمل أمام المحاكم والنيابات
تقارير مميزة

خاص| نقابة المحامين توقف تعليق العمل أمام المحاكم والنيابات

خاص صدى نيوز - أكد عضو مجلس مقابة المحامين أمجد الشلة لـ صدى نيوز أن المجلس اتخذ قراراً بالأغلبية بوقف الاحتجاجات التي خاضتها النقابة رفضاً للقرارات بقانون ذات العلاقة بالشأن القضائي.

وكانت اللجنة المكلفة من قبل اللجنة المركزية لحركة فتح، برئاسة جبريل الرجوب التقت  بأعضاء مجلس نقابة المحامين، من أعضاء كتلة حركة فتح، في نقابة المحامين.

وقال نائب نقيب المحامين، المحامي سعد سليم: إن نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة طرحوا على اللجنة رؤية مجلس النقابة والهيئة العامة للمحامين، حول القرارات بقانون المتعلقة بالقوانين الاجرائية، وقانون التنفيذ، وطرحوا للجنة ملاحظاتهم حول هذه التعديلات، واهمية أن توائم القانون الاساسي والمعاهدات الدولية، وبما لا يمس حق المواطن بالوصول للعدالة، وبما لا يمس الحقوق والحريات وأهمية وقف نفاذ هذه التعديلات لحين دراسة هذه التعديلات.

يذكر أن اللجنة المركزية لحركة فتح، شكلت لجنة برئاسة الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية، وعضوية عضو اللجنة المركزية روحي فتوح، وأمين سر المجلس الثوري ماجد الفتياني، لمحاولة الوصول الى حلول بما يتعلق باحتجاجات نقابة المحامين حول القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الاجرائية وقانون التنفيذ.

وحصلت صدى نيوز على كتاب رسمي موجه من جبريل الرجوب إلى الرئيس محمود عباس لوقف إنفاذ القرارات بقانون، وهو ما اعتمده الرئيس، إلى حين دراستها والبت في ذلك دون سقف زمني، كما ووافق الرئيس على ترشيد إصدار القرارات بقوانين، ما يفتح الباب واسعا لإنهاء الازمة القائمة منذ عدة أسابيع بهذا الخصوص.