سلطة الطاقة تعلن نسبة ارتفاع أسعار الكهرباء وموعد البدء بها
أهم الأخبار

سلطة الطاقة تعلن نسبة ارتفاع أسعار الكهرباء وموعد البدء بها

صدى نيوز - أعلن مساعد رئيس سلطة الطاقة للشؤون الفنية أيمن اسماعيل رفع سعر تعرفة الكهرباء في فلسطين بنسبة 9%، مشيرا الى انها دخلت حيز التنفيذ مع إقرار مجلس الوزراء لها في جلسته الاسبوعية أمس .

وقال اسماعيل في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته صدى نيوز "من شهر شباط الماضي تم رفع سعر تعرفة الكهرباء لدى الجانب الاسرائيلي، ومن ثم انخفضت  في شهر أيار 2022، ثم عاودت الارتفاع بشكل كبير بداية الشهر الحالي، ما أدى الى زيادة في سعر الكهرباء بنسبة 18% بالمئة على شركات التوزيع وبنسبة حوالي  20%على الشركة الفلسطينية لتوزيع الكهرباء".

وأضاف مساعد رئيس سلطة الطاقة للشؤون الفنية ان نسبة الارتفاع هذه أدت الى زيادة ملحوظة بلغت 18% على سعر تعرفة الكهرباء للمستهلكين لذا قررت الحكومة دعم قيمة الارتفاع بنسبة 50%، وبالتالي يتحمل المستهلك زيادة قدرها 9% أعلى من سعر التعرفة التي  كانت مقرة في عام 2021.

وتابع "هذا يتطلب دعما حكوميا بقمية حوالي 32 مليون شيقل لشركات توريع الكهرباء من شهر آب الجاري حتى شهر كانون الاول المقبل، إضافة الى دعم حكومي لتعرفة الكهرباء المحلية بنسبة 100% والتي تقدر بحوالي 50 مليون شيقل من تاريخ الارتفاع الاول في شهر شباط الماضي، حتى الأول من الشهار الجاري، وبالتالي تكون مساهمة الحكومة 50% من نسبة ارتفاع الأسعار وبما يعادل 82 مليون شيقل للعام 2022".

وأكد أن أسعار تعرفة الكهرباء الجديدة بنسبة 9% دخلت حيز التنفيذ، مع إقرار مجلس الوزراء التعرفة الجديدة بشكل رسمي، خلال جلسته الأسبوعية أمس.

وكان مجلس الوزراء، قرر اعتماد تعرفة الكهرباء للشركة الوطنية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع، والتي تتضمن مساهمة الحكومة بنسبة (50%) من نسبة ارتفاع الأسعار وبما يعادل (82 مليون شيقل) للعام 2022، إضافة الى ما تقدمه الحكومة لدفع كامل فاتورة كهرباء قطاع غزة.