اختتام برنامج مبعوثين رياضيين أمريكيين لكرة السلة لتنمية الشباب الفلسطيني
أخبار فلسطين

اختتام برنامج مبعوثين رياضيين أمريكيين لكرة السلة لتنمية الشباب الفلسطيني

صدى نيوز- اختتم المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية، برنامج المبعوثين الرياضيين الأمريكيين لتعليم كرة السلة من أجل التنمية للشباب الفلسطيني، بمشاركة 300 متدرب تتراوح أهمارهم بين 12-16عاماً.

وقال المكتب، إن المبعوثين الرياضيين الأمريكيين إدينيشا "المدربة إيدي" كاري وستيفن هوارد أكملا سلسلة من تدريبات كرة السلة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، إضافة إلى ورش عمل للشباب في القدس والضفة الغربية استفاد منها حوالي 300 شاب/ة فلسطيني تتراوح أعمارهم بين 12 و16 و مائة مدرب من الأراضي الفلسطينية، وإلتقى المبعوثان الرياضيان الأمريكيان بمدربي كرة السلة من غزة عبر الانترنت.

وقام المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية بالتنسيق مع مؤسسة فلسطين الرياضة من أجل الحياة - مؤسسة غير حكومية محلية، ومؤسِّستها المشارِكة، تمارا عورتاني، لاستضافة البرنامج - والذي يعد أول زيارة لمبعوث رياضي أمريكي إلى الأراضي الفلسطينية منذ ستة أعوام.

وعلّقت مستشارة الشؤون العامة في المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية كاريسّا جوناليز على البرنامج قائلة: "نحن سعيدون للغاية لاستضافة المدربين إيدي وستيفن، وكلاهما من الشخصيات الأمريكية المُلهمة داخل وخارج الملعب. 

وسيستمر الشباب والشابات الفلسطينيون الذين أتيحت لهم الفرصة للعمل معهما خلال هذا البرنامج في الاستفادة بشكلٍ كبير من هذه الفرصة النادرة لتلقي تدريب عملي- ليس فقط في كرة السلة، ولكن أيضًا في العمل الجماعي والمرونة والقيادة من قِبل نجوم حقيقيون تجاوزوا وحقّقوا الكثير في حياتهم المهنية".

وعمل كل من إدينيشا كاري، واحدة من خمس مدربات في رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة ولاعبة سابقة في رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للسيدات، وستيفن هوارد، لاعب سابق في رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة ومُحلل رياضي في قناة ESPN، بشكلٍ وثيق مع مؤسسة فلسطين الرياضة من أجل الحياة من أجل إشراك المشاركين في تدريبات كرة السلة الخاصة التي عزّزت مهارات كرة السلة إضافة إلى تطوير المهارات الحياتية مثل الاتصال والتخطيط والقيادة والعمل الجماعي.

وشاركت مجموعة من المعلمين والمدربين الفلسطينيين في قيادة أنشطة البرنامج التي ركّزت على التبادل والتعرّف على ثقافات مختلفة. أُقيم البرنامج في كلية الأونروا في رام الله والاتحاد اللوثري العالمي في بيت حنينا بالقدس.