الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وبيت لحم ويقتحم مخيم الجلزون
أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وبيت لحم ويقتحم مخيم الجلزون

صدى نيوز- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ستة مواطنين من مدينتي الخليل وبيت لحم، واقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية في الخليل وداهمت منزل المواطنين نعيم وإبراهيم الرجبي وقامت باعتقالهما ونقلها إلى جهة مجهولة.

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين، بينهم طفل من محافظة بيت لحم في الضفة الغربية.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب آدم محمد عبد الرحمن درويش (19 عاما)، والطفل أحمد هاني يوسف دعامسة (13 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأضاف المصدر ذاته، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: طلال فايز طلال الدبس، وصامد أحمد حماد، أثناء تواجدهما في مركبة بمنطقة "عقبة حسنة" غربا.

وفي مدينة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال المدينة، وداهمت عدداً من المنازل وعبثت بمحتوياتها وفتشتها، وأُصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأكد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة أحد المواطنين بالرصاص المطاطي، نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث وصفت إصابته بالمستقرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل، عُرف من أصحابها: عمر نخلة، حيث عبثت بمحتويات منزله، وسرقت مبلغا ماليا كبيرا.

وكانت اندلعت، الليلة الماضية، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سيلة الظهر في جنين، شمال الضفة الغربية، وأعاقت قوات الاحتلال تحركات المواطنين على عدة حواجز عسكرية جنوب جنين واحتجزت طفلا من العرقة غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة سيلة الظهر، حيث أطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

وأضافت المصادر، بأن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على شارع جنين-نابلس، وفي محيط بلدة عرابة، وعلى مدخل قرية عنزة، وبلدتي جبع والزاوية ودققت في هويات المواطنين، فيما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات بير الباشا وعرابة، ويعبد، ومركة، والزاويا، وجبع، واحتجزت الطفل أمير يحيى لساعات أثناء تواجده بأرض عائلته في قرية العرقة.