بعد سنوات من الصراع.. هكذا انتهى الأمر بين أقوى أباطرة الجريمة في "إسرائيل" (صور)
تقارير مميزة

بعد سنوات من الصراع.. هكذا انتهى الأمر بين أقوى أباطرة الجريمة في "إسرائيل" (صور)

ترجمة صدى نيوز -بعد أن نجح في الفرار من محاولات اغتيال عديدة على مدى عقد من الزمان، قُتل في 3 أكتوبر 2022، بني شلومو وهو رئيس منظمة إجرامية اسرائيلية جراء تعرض لاطلاق نار في  محطة وقود في بلدة "أزور" الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينتي تل أبيب ويافا.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت "مر عام على إطلاق سراح قائدي التنظيمات الإجرامية الرائدة في جنوب اسرائيل، شالوم دمراني وبني شلومو، اللذين كانا صديقين حميمين وأصبحا أعداء لدودين - حتى ذلك الحين قدرت الشرطة الاسرائيلية أن التنافس بين الدمراني وشلومو في تصاعد".

واضافت الصحيفة في تقرير لها "بني شلومو ، الذي عُرف بأنه زعيم أقوى منظمة إجرامية في الجنوب، شكل مؤخرًا تحالفًا مع المافيا القوقازية، بقيادة يشاي هانوشاييف، ومع شموليك هاروش، المنافس اللدود لمايكل مور".

وتابعت "التحالف الذي تم تشكيله بين بني شلومو وشموليك الراش لم يحدث فقط. تعاون بني شلومو والراش بعد أن تحالف كل من مايكل مور وشالوم دومارني المنافس اللدود للروش ضد بني شلومو ورجاله الذين انضم إليهم مؤخرًا مايكل تانسكي".

وكان رجال خانوتشيف هم أيضًا من اعتقلوا لتورطهم في إطلاق النار على نسيم (نينا) الدمراني في آذار الماضي في عسقلان، وهو إطلاق نار ترك ابن الرئيس معاقًا بشدة لبقية حياته.

وقالت الصحيفة العبرية كما ترجمت صدى نيوز: "في الماضي، جرت عدة محاولات للقضاء على شلومو، رغم أنها فشلت جميعها حتى يومنا هذا. على سبيل المثال ، في عام 2013 ، عندما انفجرت عبوة ناسفة عند مدخل موشاف شاليهز في الجنوب، عندما مرت سيارة بني شلومو. يبدو أن شحنة المتفجرات التي دفنت في الخندق على جانب الطريق قد تم تفعيلها عن طريق التحكم عن بعد. شلومو لم يصب بأذى لكن سيارته لحقت بها أضرار".

واضافات "قبل عام 2012، جرت أول محاولة لاغتيال شلومو عند مفترق جفعات  حيث أصيب بجروح متوسطة وكان بحاجة للعلاج، في غرفة الطوارئ أدلى بشهادة قصيرة قال فيها للمحقق: "أنا مهدد".

وتابعت "في عام 2015 ، قُتل شالوم، شقيق شلومو، أمام منزله في موشاف تلميم ، بين سديروت وكريات جات. وأشار رجاله بأصابع الاتهام إلى منظمات الدمراني وعاموس لافي".

واوضحت "عندما تم إطلاق سراح الدمراني من السجن، كان الجميع يعلم أن حربًا جديدة على وشك الحدوث. نما تنظيم الدمراني واجتاحت فرق الإقصاء الجنوب. قبل أشهر قليلة من إطلاق سراح بني شلومو ودمراني ، قُتل أرنون بوشري، الذي كان مقربًا من بني شلومو - المشتبه بهم في قتل رجال الدمراني - في عملية اغتيال جريئة".

وبينت "عشية عيد الاستقلال في العام الماضي، تم استبعاد أرنون بوشيري، العضو القديم والعضو البارز في منظمة بني شلومو، والذي شارك في العديد من الملفات الإستراتيجية للمنظمة، في نتيفوت. كان هناك شخص في الشرطة قال بعد القتل إن هذه كانت واحدة من أجرأ الاغتيالات في السنوات الأخيرة. ووفقًا للأدلة في القضية، بما في ذلك تلك الخاصة بزوجته التي كانت حاضرة في مكان الحادث، فاجأ اثنان أو ثلاثة رجال مجهولين متنكرين في زي رجال الشرطة بوشري في منزله، وأطلقوا النار عليه حتى الموت وفروا من مكان الحادث. أولئك الذين نفذوا هلاكه هم رجال الدمراني".

ورصدت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية كما تابعت صدى نيوز، على مدار عام تقريباً كل محاولات رجال هذه المنظمات الإجرامية لإيذاء بعضهم البعض حتى انتهى الأمر بمقتل بني شلومو رمياً في الرصاص عند محطة وقود. 

 19.05.2021 - ارتدوا ملابس رجال الشرطة: "القتل الجريء لأرنون بوشاري في نتيفوت"

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت كما ترجمت صدى نيوز أنه في "عشية عيد الاستقلال في العام الماضي، تمت تصفية أرنون بوشيري، العضو القديم والعضو البارز في منظمة بني شلومو، والذي شارك في العديد من الملفات الإستراتيجية للمنظمة، في نتيفوت".

وتابعت: "كان هناك شخص في الشرطة الإسرائيلية قال بعد القتل إن هذه كانت واحدة من أجرأ الاغتيالات في السنوات الأخيرة. وفقًا للأدلة الموجودة في القضية، بما في ذلك تلك الخاصة بزوجته التي كانت حاضرة في مكان الحادث، حيث فاجأ اثنان أو ثلاثة رجال مجهولين متنكرين في زي رجال الشرطة بوشري في منزله، وأطلقوا النار عليه حتى الموت وفروا من مكان الحادث. أولئك الذين نفذوا هلاكه هم رجال الدمراني".

01.08.2021 - بعد 21 شهرًا من السجن، تم إطلاق سراح بني شلومو من السجن

قالت الصحيفة العبرية إنه في 1 آب 2021، تم الإفراج عن بني شلومو بعد قضاء 21 شهرًا في السجن الفعلي لارتكابه جرائم ابتزاز.

04.10.2021 - أفرج عن شالوم الدمراني بعد 6 سنوات من السجن
وبعد أكثر من ست سنوات بقليل في السجن، أطلق سراح شالوم دومارني من سجن جلبوع. بدأ دوميراني قضاء عقوبته في عام 2015 بعد إدانته بتهمتي محاولة قتل وتوريد أسلحة والتآمر لارتكاب جريمة. لذلك تم فرض عقوبته كجزء من صفقة الإقرار بالذنب.

14.10.2021 - اعتقال رجال بني شلومو للاشتباه في تورطهم في انفجار السيارة بالقرب من مايكل تانسكي في أسدود.
وتابع الصحيفة: "وقع انفجار في سيارة بمركز تجاري بشارع الملك داود بالحي الثالث عشر بأشدود ولم يصب أحد في الحادث ولكن لحقت أضراراً بالممتلكات وتناثرت أجزاء السيارة على بعد عدة أمتار، وسرعان ما اشتبه في أن كانت هذه محاولة لإيذاء أحد أقارب مايكل تانسكي الذي حددته المخابرات بأنه رئيس المافيا الروسية في الجنوب والاشتباه في أن هذه محاولة هجوم على خلفية صراع مع أهالي إيال ناجار. بني شلومو".

30.10.2021 - اعتقال عناصر من منظمة لافي للاشتباه بمحاولتهم اغتيال أحد مساعدي بني شلومو.
وقالت: "تم القبض على اثنين من المشتبه بهم على صلة بمنظمة بعد إطلاق النار وإصابة رجل مقرب من بني شلومو في موشاف شكما في الجنوب. وهرب الاثنان سيرا على الأقدام بينما ألقيا البندقية من نافذة السيارة واصطدمتا بسيارة شرطة".

25.01.2022 - إصابة امرأة حامل وفتاة بانفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف مساعد إيال ناجار وبني شلومو
تقول يديعوت أحرنوت: "أصيبت أم وابنتها في انفجار سيارة في شارع الكرمل في حي قصر الرئيس في رحوفوت. عند تلقي التقرير، تم استدعاء قوات الإنقاذ والشرطة إلى مكان الحادث وتحديد مكان إصابة امرأة وابنتها الرضيعة وإجلائها إلى مستشفى كابلان في حالة متوسطة إلى خطيرة، مع إصابات جهازية متعددة. تم إجلاء الطفل البالغ من العمر حوالي عام ونصف، في حالة خفيفة إلى متوسطة مع إصابة في الرأس.

وأكملت: "فور وقوع الانفجار، وصل شريك المرأة ووالد الطفل إلى مكان الحادث، ورافقهما إلى المستشفى. ومن المعروف أن زوج المرأة مقرب من إيال نجار وبني شلومو، ويعتقد أن الانفجار حدث انتقاما للانفجار الذي حدث في حفل زفاف عاموس لافي، والذي دفن في غرفة العروس وأصدقائها، والتي منها أصيبت سيدتان من العائلة".

02.02.2022 - تم إحباط هجوم إجرامي: تم العثور على العديد من الأسلحة في مبنى إيال ناجار ، أحد مساعدي بني شلومو

تم العثور على طوب متفجر وعبوة ناسفة وثلاثة أسلحة وتم ضبطها في ساحة انتظار مبنى سكني في مدينة أسدود ، وهو مبنى يسكنه إيال نجار وعدد من المشتبه بهم الذين تم التعرف عليهم مع رجال الجاني بني شلومو، وتم اعتقالهم عند اعتقالهم. يشتبه في تنفيذ هجوم إجرامي.

02.02.2022 - انفجار سيارة مفخخة في بيت شكما قرب منزل زميلة بني شلومو.

انفجار سيارة في بيت شيخم. وتناثرت أجزاء السيارة على مسافة عشرات الأمتار، مما يشير إلى انفجار قوي. بيت شكما هي موطن لعدد غير قليل من الأشخاص المرتبطين ببني شلومو ويقدر أن الانفجار كان يهدف إلى إيذاء بعض سكان بني شلومو الذين يعيشون في المستوطنة. الخيار الثاني الذي تم اختباره ، لأن سيارة الجحيم كان من المقرر نقلها إلى مكان آخر حيث كان من المفترض أن تنفجر، وفقاً ليديعوت أحرنوت العبرية. 

12.02.2022 تفجير عبوة ناسفة - محاولة اغتيال أحد أفراد عائلة بني شلومو في بئر السبع
قالت الصحيفة العبرية إنه في شهر شباط الماضي وقع انفجار عنيف في شارع أفيا هشوفيت بالحي D في بئر السبع، ووجدت قوات الإطفاء والشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث دمارا كبيرا في ساحة أحد المنازل وعدد من الإصابات الطفيفة. تم القبض على عاموس لافي، الذي يُعرف بأنه رب عائلة إجرامية نشطة وقوية ، بعد أيام قليلة مع مقربين منه للاشتباه في ضلوعه في تفجير القنبلة الذي كان يهدف إلى إيذاء أقارب رئيس جماعة بني. تنظيم جريمة شلومو في المدينة.

26.02.2022 - اعتقال مجموعة كانت في طريقها للقضاء على مساعد بني شلومو
تم القبض على اثنين من المشتبه بهم في أسدود بينما كانا يشقان طريقهما بسيارة مسروقة لتنفيذ اغتيال شخص آخر مقرب من بني شلومو. والمعتقلون معروفون للشرطة ويتم التعرف عليهم من خلال المخابرات مع منظمة دوميراني. حاول المشتبه بهم الهروب من قوات الشرطة، وبعد مسافة قصيرة تم القبض عليهم وبحوزتهم مسدس وأقنعة وجه زعموا أنهم خططوا بها لتنفيذ نيتهم.

20.03.2022 - محاولة اغتيال نينا دوميراني في مدينة عسقلان

أصيب نسيم (نينا) الدمراني، نجل رئيس المنظمة الإجرامية شالوم الدمراني، بجروح خطيرة في شهر آذار الماضي جراء إطلاق نار في شارع هافودا في عسقلان - عقب إطلاق النار، نُقل نينا إلى المستشفى في حالة حرجة ونجى بأعجوبة. نتيجة لإطلاق النار، تُرك نينا معاقة لبقية حياته. 

والذين اعتقلوا للاشتباه في اغتيال دوميراني الابن هم رجال رئيس عصابة القوقاز يشاي هانوشاييف المتحالف مع بني شلومو ، وتشير التقديرات إلى أن محاولة الاغتيال تمت بناء على أوامر شلومو. 

26.04.2022- اعتقال رجال بني شلومو للاشتباه في إطلاق النار عليهم وإصابة أحد مساعدي شالوم دومارني
أصيب مجرم معروف لدى الشرطة في الأربعينيات من عمره بجروح متوسطة إلى خطيرة جراء إطلاق نار في مستوطنة ناهورا - الشخص المصاب معروف للشرطة ويتم التعرف عليه من رجال شالوم دومارني، وفي عملية سريعة قامت بها قوات الشرطة، أصيب اثنان تم القبض على المشتبه بهم ، الذين تم التعرف عليهم من منظمة بني شلومو ، للاشتباه في تورطهم في حادث إطلاق النار.

26.05.2022 - اعتقال فرقة اغتيال كانت تهدف إلى إلحاق الضرر بأحد أعضاء فريق بني شلومو
تم القبض على خمسة مشتبه بهم تم التعرف عليهم في منظمة دومران للاشتباه في أنهم نظموا أنفسهم كـ "فرقة اغتيال" بقصد إيذاء شاب يبلغ من العمر 28 عامًا يعيش في مستوطنة نيتسان، وله سجل إجرامي كبير وله صلة بالمخابرات لمنظمة بني شلومو.

05.07.2022- مقتل حارس أمن بني شلومو خارج منزله في موشاف شاليهز
أطلق ألوموني النار وقتل حارس أمن بني شلومو خارج منزل شلومو في موشاف هالتس - يُشتبه في أن رجال شالوم دومارني هايون أطلقوا النار عليه، على الرغم من أنه من غير الواضح أيضًا ما إذا كان حارس الأمن قد قُتل بسبب صراع شخصي.

12.07.2022 - العثور على عبوة ناسفة على دراجة نارية في أسدود - الغرض: إصابة أهالي إيال ناجار وبني شلومو
تم العثور على عبوة ناسفة داخل دراجة بخارية مسروقة كانت متوقفة في شارع هرتسوغ بأسدود ، وقام رجال الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث بإبطال مفعول العبوة قبل انفجارها.

وتشير التقديرات إلى أن الهدف كان إيذاء الأشخاص المرتبطين بإيال ناجار وبني شلومو. تم القبض على أحد المعتقلين، نسيم كوهين، في اليوم الذي انتهى فيه من قضاء عقوبة بالسجن تسع سنوات بتهمة محاولة اغتيال بني شلومو قبل عام، وتم الإفراج عن كوهين بعد بضعة أيام.

02.08.2022 - إحباط اعتداء إجرامي على مطعم في جنوب إسرائيل بهدف إيذاء بني شلومو
تم العثور على عبوة ناسفة قوية بعد زرعها في مطعم شعبي يقع في موشاف جنوب إسرائيل. تم تفكيك المتفجرات التي تم العثور عليها في مكان الحادث من قبل مخربين بالشرطة.

وتقدر الشرطة الإسرائيلية كما ترجمت صدى نيوز أن التهمة وُضعت على خلفية علاقة صاحب المطعم الوثيقة ببني شلومو. وبحسب التقدير ، كانت حمولة تزن كيلوغراماً ونصف الكيلوغراماً ، هربها رجال مايكل مور لصالح شالوم دوميراني.

21.09.2022 - انفجار سيارة مفخخة في كريات جات قرب منزل احد معاوني بني شلومو
انفجار عبوة ناسفة قوية في سيارة في شارع حاريز بكريات جات. وقع الانفجار في سيارة كانت متوقفة بالقرب من منزل خاص. لم يصب احد. وقع الانفجار بالقرب من منزل رجل معروف للشرطة مقرب من بني شلومو.

03.10.2022 - انفجار سيارة مفخخة في كريات جات بالقرب من منزل أحد مساعدي بني شلومو
وصل عدد من المشتبه بهم ظهر 3 اكتوبر 2022 إلى محطة الوقود على طريق السبع وأطلقوا النار على بني شلومو ورجل آخر كانا يقفان هناك. بعد إطلاق النار مباشرة، صعد المشتبه بهم إلى السيارة التي أتوا بها وفروا من مكان الحادث.

تم تحديد وفاة بني شلومو بعد ذلك بوقت قصير في مستشفى ولفسون ، حيث أصيب الرجل الذي كان معه، والذي ينتمي إلى منظمته معه، بجروح قاتلة وتم نقله إلى مستشفى ولفسون وحياته في خطر.