البيت الأبيض: بايدن "يشعر بخيبة أمل" من قرار تحالف "أوبك+" خفض انتاج النفط!
عربي ودولي

البيت الأبيض: بايدن "يشعر بخيبة أمل" من قرار تحالف "أوبك+" خفض انتاج النفط!

صدى نيوز - أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن شعوره "بخيبة أمل" من قرار تحالف "أوبك+" خفض إنتاجه النفطي.

وفي بيان له، أفاد البيت الأبيض بأن جو بايدن "يشعر بخيبة أمل من قرار أوبك+ القصير النظر" والقاضي بخفض إنتاجه النفطي بشكل كبير.

وأشارت الرئاسة الأمريكية إلى أنه "في ضوء قرار أوبك+، ستتشاور إدارة بايدن مع الكونغرس حول أدوات وآليات إضافية لتقليص تحكم (تحالف الدول المنتجة للخام) في أسعار الطاقة".

وكانت دول تحالف "أوبك+" قد قررت خلال اجتماعها أمس في فيينا خفض حصص الإنتاج بشكل كبير، بحسب عضو في الوفد الإيراني، بهدف دعم الأسعار المتضررة من مخاوف حصول انكماش.

وقال أمير حسين زماني نيا ممثل ايران في الكارتل عند خروجه من اللقاء إن ممثلي الدول الأعضاء الـ13 في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاءهم العشرة اتفقوا على خفض بمقدار "مليوني" برميل في اليوم لشهر نوفمبر.

وتعلقياً على ذلك، أعربت جينين بيرو المعلقة في قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، عن اعتقادها أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وكما اتضح، "أحمق تام" على خلفية قرار "أوبك+" خفض إنتاج النفط.

واتفقت مجموعة "أوبك+"، أمس الأربعاء، على خفض إنتاجها النفطي بواقع مليوني برميل في اليوم اعتبارا من نوفمبر المقبل، وسيتم اعتبار مستويات الإنتاج المتفق عليها لشهر أغسطس كأساس لحساب التخفيض المذكور.

وقالت جينين بيرو: "بات الرئيس بايدن يبدو الآن كأحمق كامل الغباء. تذكروا كيف تملق للسعوديين قبل ثلاثة أشهر، وكيف صافح بقبضة يده في الشرق الأوسط، متوسلا إياهم لكي يزيدوا إنتاج النفط".

وترى المعلقة الأمريكية، أن الرئيس بايدن سيضطر بعد قرار "أوبك+" لاستخدام المزيد من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية التي باتت "منهكة" الآن.

وأضافت: "عادت أسعار البنزين إلى الارتفاع، وعادت آلة بايدن الدعائية لاستخدام طرقها القديمة بهدف إبعاد الذنب عنه وإلقاء اللوم على الآخرين".

وشددت بيرو على أن السائقين الأمريكيين "يشعرون بالألم" في محطات الوقود، ويحذر الخبراء من أن "الأمور ستزداد سوءا" في المستقبل.