الشرطة تعلق على أحداث بيت لحم بعد اختفاء فتاة واختطاف عدة مواطنين!
أهم الأخبار

الشرطة تعلق على أحداث بيت لحم بعد اختفاء فتاة واختطاف عدة مواطنين!

صدى نيوز -  أصدرت المديرية العامة للشرطة الفلسطينية بيانا للرأي العام حول تفاصيل أحداث بيت لحم، بعد أن تطور شجار بين عائلتين إلى خطف وإطلاق نار! 

وأفادت الشرطة في بيان اطلعت عليه صدى نيوز أنه وبناء على بلاغ وصلها حول اختفاء فتاة من محافطة بيت لحم قامت الشرطة والأجهزة الأمنية بالبحث والتحري وجمع المعلومات لهذا الحدث، فتم العثور على الفتاة في نابلس كما تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص المشتبه فيهم وما زالت التحقيقات مستمرة.

وأضافت أنه على أثر ذلك وقعت بعض الأعمال المخلة بالأمن والنظام العام بما في ذلك إغلاق طرق وإطلاق النار وخطف مواطنين بين العائلتين.

وقامت الشرطة والأجهزة الأمنية وقوات الأمن الوطني بالسيطرة على الأحداث وإعادة فتح الطرق بجهود متواصلة ومكثفة منذ أمس، بوجود محافظ محافظة بيت لحم وقادة الأجهزة الأمنية وحركة فتح ورجال الإصلاح والعشائر وستواصل قوى الأمن متابعة الأحداث وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية المطلوبة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث .

وناشدت الشرطة المواطنين بعدم أخذ القانون باليد وعدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وضرورة ضبط النفس وحل الخلافات بالطرق القانونية والسلمية.

وبالعودة لتفاصيل ما جرى، أغلق شبان من بلدة الخضر شرق بيت لحم، شوارع رئيسة وعطلوا حركة سير، على خلفية اختطاف مجهولين لثلاثة شبان من البلدة، بعد تصاعد حدة شجار وقع بين عائلات من الخضر وزعترة. 

وكانت مصادر محلية قد نشرت بأن شجاراً حدث بين شبان من بلدتي الخضر وزعترة في بيت لحم أمس السبت، بسبب "قضية اجتماعية" انتشرت قبل أيام، جرى خلالها اعتقال أجهزة الأمن لشاب من الخضر على خلفية اتهامه بالحديث عبر موقع التواصل الاجتماعي مع فتاة من عائلة "التعامرة" من بلدة زعترة.

وأضافت المصادر، أن الشاب أفرج عنه من قبل الأمن ولم يتم إدانته بالقضية، إلا أن مجهولين قاموا قبل أسبوع بالدخول إلى بلدة الخضر بعد منتصف الليل وإطلاق النار في الهواء، كنوع من التهديد، واحتجاجًا على ما جرى.

وتابع المصدر، أنه بالأمس تطورت الأحداث، وتم استدراج 3 شبان من بلدة الخضر لمنطقة شرقي المحافظة، وهؤلاء الشبان لا علاقة لهم بالقصة، ومع ذلك جرى اختطافهم من قبل أشخاص مجهولين.

وبعدما علم أهالي الخضر باختطاف 3 شبان من البلدة، جرت مهاجمة  محل تجاري لأشخاص من عائلة "التعامرة" في بلدة الخضر، وتم إغلاق الشوارع الرئيسة وتعطيل حركة السير، علاوة على احتجاز 4 شبان من عائلة التعامرة في الخضر مروا بالصدفة من الشارع، بحسب المصدر، ولكن أفرج عنهم لاحقًا بعد تدخلات من تنظيم "فتح" والبلدية ووعود بالحل.