ما تفاصيل تعليق الإداريين لخطوة الإضراب عن الطعام؟
أهم الأخبار

ما تفاصيل تعليق الإداريين لخطوة الإضراب عن الطعام؟

صدى نيوز - علّق الأسرى الإداريون إضرابهم المفتوح عن الطعام والذي استمر لمدة 19 يومًا، رفضًا للاعتقال الإداريّ وعددهم 30 معتقلًا، وإلى جانبهم 20 معتقلًا وأسيرًا التحقوا بالإضراب منذ خمسة أيام، وذلك بعد سلسلة حوارات شاقة جرت على مدار الساعات الماضية بمساندة رفاقهم الأسرى في السجون.

وقال نادي الأسير إن الإداريين تمكّنوا من تحقيق هدفهم الجوهري لهذه الخطوة، وهي وضع ملف المعتقلين الإداريين مجددًا في الواجهة، وتحديد سقف زمنيّ مدته الشهرين للإفراج عن المرضى وكبار السّن من المعتقلين الإداريين ، وإبقاء الحوار قائمًا على جملة قضايا أخرى فيما يتعلق بمصير المعتقلين الإداريين الآخرين. 

وأكدت مؤسسات الأسرى، على أنّ خطوة الإضراب ما هي إلا حلقة في مسار طويل من النضال المستمر ضد جريمة الاعتقال الإداريّ المتصاعدة بحقّ أبناء شعبنا، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق مقارنة مع السنوات القليلة الماضية حيث وصل عدد المعتقلين الإداريين إلى 800 معتقل، بينهم أطفال ونساء.

وقال إن خطوة مقاطعة محاكم الاحتلال، ستستمر كخطوة استراتيجية ومركزية في مواجهة هذه الجريمة، وأن هذا الاستمرار سيكون على طريق تعزيز هذه المقاطعة على مستوى كافة المعتقلين الإداريين.