إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق في قرى بقلقيلية ونابلس والخليل
أهم الأخبار

إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق في قرى بقلقيلية ونابلس والخليل

صدى نيوز- أصيب عدد من المواطنين بجروح وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرى بقلقيلية ونابلس والخليل في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية في قلقيلية، بإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديداً بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأهالي.

وأصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفاد شهود عيون، بأن مواجهات اندلعت بالبلدة أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلا من قنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وكسر زجاج مركبة إسعاف بقنبلة صوت.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، بأن 66 مواطنا أصيبوا بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة اليوم، إضافة لإصابة شاب بقنبلة غاز باليد، وآخر بقنبلة في القدم.

وتشهد بيت دجن منذ عدة أشهر مواجهات مع قوات الاحتلال، في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها لصالح المستوطنين.

وفي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، عقب مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية، مركز الخليل التجاري، وسط المدينة.

وأفادت مصدار محلية، بأن المواجهات اندلعت بين المواطنين العزّل وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام عند مدخل شارع الشهداء، موضحةً أن جنود الاحتلال اقتحموا وسط المدينة واطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب كباجة بعد الاعتداء عليه ورشه بغاز الفلفل، إضافة إلى الاعتداء على عدد من الشبان المتواجدين في محيط باب العامود بالمدينة المقدسة.