الكلية العصرية الجامعية تختتم فعاليات تخريج فوجها الجديد "40 عاما ومسيرتنا التعليمية مستمرة"
أخبار فلسطين

الكلية العصرية الجامعية تختتم فعاليات تخريج فوجها الجديد "40 عاما ومسيرتنا التعليمية مستمرة"

صدى نيوز - اختتمت الكلية العصرية الجامعية، مساء اليوم الأربعاء، احتفالاتها بتخريج فوج "40 عاماً ومسيرتنا التعليمية مستمرة"، وذلك في مبنى الهلال الأحمر بمدينة البيرة. 
وفي كلمته، وبعد الترحيب بالحضور، قال رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية م.سامر الشيوخي: إن "خريجوا وخريجات العصرية الجامعية هم نِتاجُ تنمية بشرية جمعتْ بين النظري والعملي، ستؤسس لتنمية متواصلة بعد تخرجهم من خلال إصرارهم على تطوير أنفسهم تعليماً وتجربة".  

وأضاف م.الشيوخي: "أكملت العصرية الجامعية عامها الأربعين في مسيرة عمل وإنجاز وإبداع، مستندة إلى قدرتها على مواكبة أحدث التقنيات واستثمارها في مختبراتها التي تحاكي تجهيزاتها أحدث تجهيزات المشافي والمرافق الصحية، وهذا ينطبق على التخصصات الأخرى كمختبرات المحاكاة في قسم السياحة والفنادق واستوديوهات الصحافة والإعلام والمحكمة الصورية والصيدلة والأتمتة الصناعية وغيرها".
وأكد م.الشيوخي أن استوديوهات الإذاعة والتلفزيون الخاصة بالكليةِ العصريةِ الجامعية هي جزءٌ مهم من البيئةِ التعليمية لطلبة الصحافةِ والإعلام الذين ترجموا تدريبهم فيها إلى فوز بالمرتبة الأولى مكرَّر في مسابقة الفيلم القصير، التي نظَّمتها وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في وزارة التعليمِ العالي والبحثِ العلمي، بمشاركةِ جامعاتٍ وكليَّاتٍ فلسطينية وهما الفيلمان "بيتا أيقونةٌ لمقاومةِ الاستيطان" والآخرُ بالمرتبةِ الأولى كذلك بعنوانِ "جذور راسخة".
وفي ختام كلمته، أوصى رئيس مجلس الأمناء، الخريجين بأن يحملوا رسالة العصرية التعليمية والوطنية والتربوية والأخلاقية أينما تواجدوا وأينما حلوا، وأن يسخروا إمكانياتهم في بناء الوطن. مبيناً أن الشهادة التي حصلوا عليها اليوم هي مفتاحهم على مزيد من التعلُّم والتحصيل وتثقيف الذات بتواضع الذين يقبلون على العلم بشغف وهمة عالية، مؤكداً أنهم بالعلم يخدمون أنفسهم ويبنون وطنهم ويتقربون إلى الله.
وخلال الاحتفال جرى تكريم الدكتورة أريج عودة عضو مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية تقديراً لجهدها العلمي والعملي؛ لاسيما وأنها واكبت العصرية الجامعية منذ اليوم الأول لتأسيسها وحصولها مؤخراً على الوسام الماسي في مهرجان وسام المرأة العربية للعام 2022 – الموسم الأول الذي عقد في المركز الثقافي الملكي في الأردن.  
وفي كلمة الخريجين، تحدَّثت الخريجة حنين البكري عن تجربتها في الكلية العصرية الجامعية، التي جاءَت خلاصة لمسيرة أكاديمية طويلة، حيث حصلت على بكالوريوس اقتصاد بداية ومن ثم ماجستير إدارة أعمال لتكللها أخيراً بحصولها على دبلوم متوسط الصيدلة من العصرية الجامعية، الذي سيفتح أمامها المجال للعمل في مصانع الأدوية، والمراكز الطبية والمراكز الصحية وشركات التأمين الصحية ومجال منتجات التجميل.
وأضافت البكري أن التجارب في القسم وقصص النجاحِ والخبرات كثيرة حيث أمضت عامين من التعليمِ كانتا من أجمل الأعوام  واصفةً الأساتذة بالرائعين والبيئة التعليمية بالنموذجية.
وجرى خلال الحفل تكريم أوائل الخريجين وهم: ليان صالح طالب سويدات، قسم التخدير والإنعاش، شيرين عبد الكريم إبراهيم فراج - قسم التمريض، سفانة وليد سعد الدين السعدي - قسم الصحافة والإعلام، ريم منذر أحمد رضوان - قسم العلاج الطبيعي، هدى فريد رأفت زوربه -قسم العناية التنفسية، عالية رمضان أحمد درس - قسم المراقبة الصحية، رؤيا نديم جبارة يوسف - قسم تربية الطفل، بشار فراس عزام طميزه - قسم فني الإسعاف والطوارئ ، حنين علاء الدين زكي البكري - قسم مساعد صيدلي، أيبك شرف صبحي حماد - قسم الأتمتة الصناعية.
يذكر أن احتفالات "العصرية الجامعية" استمرت ليومين، حيث جرى في اليوم الأول تخريج طلبة بكالوريوس القانون وطلبة تخصصات الدبلوم المتوسط التالية: المساعد العدلي، الأراضي والمساحة، التسويق والتجارة الإلكترونية، إدارة الأعمال، المحاسبة التقنية، العلوم المالية والمصرفية، تكنولوجيا المعلومات المحوسبة، السياحة والفندقة. 
فيما جرى في اليوم الثاني تخريجُ طلبة الدبلوم المتوسط التالية: التمريض، التخدير والإنعاش، العناية التنفسية، العلاج الطبيعي، المراقبة الصحية، فني الإسعاف والطوارئ، الصيدلة، الأتمتة الصناعية، الصحافة والإعلام، تربية الطفل.