إصابات بالرصاص وبالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الاحتلال ببلدات وقرى في الضفة الغربية
أهم الأخبار

إصابات بالرصاص وبالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الاحتلال ببلدات وقرى في الضفة الغربية

صدى نيوز- أصيب مساء اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي قمعت المشاركين في تظاهرات ضد الاستيطان في عدد من مناطق الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر في مدينة البيرة، بنقل إصابة برصاص قوات الاحتلال لفتى (17عاماً) خلال مواجهات عند المدخل الشمالي للمدينة.

وأكد أن طواقه أخلت المصاب بالرصاص الحي في القدم، ونقلته إلى مجمع فلسطين الطبي، بعد استهدافه من قبل قوات الاحتلال

وأوضحت مصادر محلية، باندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال بمنطقة الخربة الأثرية في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بالضفة الغربية.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مواطن وعائلته أثناء فلاحتهم أرضهم قرب قرية التوانة جنوب مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وهاجم جنود الاحتلال مواطناً أثناء مروره بمركبته في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع داخل المركبة وحطموا زجاجها، قبل أن يعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما تسبب بإصابته برضوض وجروح.

وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب شمال المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال داهمت المخيم، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

وأصيب عدد من المواطنين، جراء اعتداء المستوطنين عليهم خلال قطفهم ثمار الزيتون، في منطقة جبل جالس شرق الخليل.

وقال المواطن شاكر حامد التميمي: إن مستوطنين من مستوطنة "حافات جال" المقامة على أراضي المواطنين شرق المدينة، هاجموه وعائلته ومتطوعين أجانب بالحجارة، أثناء قطفهم ثمار الزيتون في جبل جالس، ما أدى لإصابته وأفراد من عائلته برضوض.

وأضاف التميمي أنه يتعرض وعائلته لاعتداءات شبه يومية من المستوطنين، لقرب منزله من المستوطنة المذكورة، مناشدا المنظمات الحقوقية والإنسانية، التدخل لوقف هذه الاعتداءات.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمحلات التجارية، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، التي خرجت باتجاه المنطقة الشرقية للقرية رفضا لإقامة بؤرة استيطانية، وإحياء للذكرى الـ 18 لاستشهاد القائد ياسر عرفات.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، واللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

واقتحم مستوطنون، نبع قريوت جنوب نابلس، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين تصدوا للاقتحام، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

يشار إلى أن المستوطنين كثفوا خلال الأشهر الماضية من اقتحاماتهم للنبع، وحطموا أقفاله مرات عدة، في محاولة للاستيلاء عليه.