حماس ترحب باعتماد القرار الأممي حول ماهية الاحتلال للأراضي الفلسطينية
أهم الأخبار

حماس ترحب باعتماد القرار الأممي حول ماهية الاحتلال للأراضي الفلسطينية

صدى نيوز- رحبت حركة (حماس)، اليوم السبت، باعتماد القرار الأممي بطلب فتوى من محكمة العدل الدولية حول ماهية وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وقالت الحركة في تصريح صحفي على لسان عضو المكتب السياسي، عزّت الرشق: "نرحّب باعتماد القرار الأممي بطلب فتوى من محكمة العدل الدولية حول ماهية وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وندعو السلطة إلى مواصلة هذا الجهد الدبلوماسي والبناء عليه، وتعتبره إنجازاً وخطوة مهمّة يمكن البناء عليها لصالح قضيتنا الوطنية وحقوق شعبنا الفلسطيني".
 
ووجهت حماس، الشكر للدول التي صوّتت لصالح القرار، وانحازت لعدالة القضية الفلسطينية ودعمت حق شعبنا في الحرية والاستقلال وتقرير المصير في مواجهة استعمار إحلالي بغيض لأراضينا المحتلة.

وعبرت عن استنكارها وإدانتها لمواقف الدول التي عارضت القرار وانحازت للاحتلال ولروايته الزائفة، وقفزت عن نصرة قيم الحق والعدالة وحق الشعوب في تقرير مصيرها وتخلّصها من الاستعمار.

وأكدت أنها "تقدّر عالياً كل الجهود الدبلوماسية المناصرة لحقوق شعبنا الوطنية، وندعو السلطة وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى مواصلة تلك الجهود حتى النهاية، ورفض أي ضغوط صهيوأمريكية قد تمارس عليها".