غانتس: التحقيق  الأمريكي في اغتيال ‫شيرين أبو عاقلة "خطأ فادح"
أهم الأخبار

غانتس: التحقيق الأمريكي في اغتيال ‫شيرين أبو عاقلة "خطأ فادح"

ترجمة صدى نيوز - قال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس: "قرار وزارة العدل الأمريكية بالتحقيق في اغتيال ‫شيرين أبو عاقلة‬ خطأ فادح. لقد أوضحت لهم أننا لن نتعاون مع أي تحقيق خارجي".

واضاف حسب ما ترجمة صدى نيوز ان "الجيش الاسرائيلي اجرى تحقيقا مهنيا ومستقلا تم عرضه على الاميركيين الذين شاركوا في التفاصيل. لقد أوضحت للممثلين الأمريكيين أننا نقف وراء جنود الجيش الإسرائيلي، وأننا لن نتعاون مع أي تحقيق خارجي، ولن نسمح بالتدخل في شؤون إسرائيل الداخلية..

يشار إلى أن وزارة العدل الأميركية أخطرت وزارة القضاء الإسرائيلية، بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، فتح تحقيقا جنائيا بظروف اغتيال الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي أعدمت برصاص قناص إسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، في أيار/ مايو الماضي.

وأشار تقرير نشره موقع والا العبري نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة (لم تسمها)؛ إلى أن تحقيق الـ"إف بي آي" بأنشطة جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، "هو حدث استثنائي وربما يكون غير مسبوق".

وأضاف أن "تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي قد يؤدي إلى طلب أميركي للتحقيق مع الجنود المتورطين" في جريمة اغتيال أبو عاقلة. واستبعد التقرير أن توافق الحكومة الإسرائيلية على مثل هذا الطلب.