رئيس لجنة المرأة في نقابة المحامين: إقرار قانون حماية الأسرة هو أحد ركائز حماية المرأة 
أخبار فلسطين

رئيس لجنة المرأة في نقابة المحامين: إقرار قانون حماية الأسرة هو أحد ركائز حماية المرأة 

صدى نيوز- قالت المحامية هالة الشريف عضو مجلس نقابة المحامين رئيس لجنة المرأة، اليوم السبت، إن المدخل الصحيح للبدء في تحسين مخرجات الجهود الهادفة إلى حماية المرأة من العنف هو إقرار قانون حماية الأسرة وذلك لإلزام كافة المؤسسات الرسمية والمجتمعية والقواعد العشائرية على انهاء تغولهم ضد حقوق المرأة، والتي سوف تكون من أهم الإنجازات التي يجب تحقيقها في الوقت القريب.

وبدأت لجنة المرأة في نقابة المحامين مركز غزة، بتدشين عدد من الفعاليات والأنشطة ضمن خطتها التشاركية في حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي ضد النساء والفتيات في فلسطين.

وأقيمت أولى فعاليات النقابة على شاطئ بحر غزة من خلال الرسم على الرمال لشعار نقابة المحامين وشعار الحملة (#حملة-16يوم)، بالإضافة إلى عقد جلسة تغريد على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة العديد من المحامين والمحاميات وبحضور كافة أعضاء مجلس النقابة .

وعقدت نقابة المحامين سلسلة من ورش العمل التوعوية لمناطق التهميش في قطاع غزة بهدف تعزيز المفاهيم الإجتماعية الهامة لتعزيز حقوق المرأة وحمايتها قانوناً كأحد مسارات الأنشطة والفعاليات التي سعت النقابة لإنفاذها طوال 16يوماً.

وأوضحت المحامية الشريف، أن النقابة تعكف يوم 8 الجاري لعقد مؤتمر قانوني للحديث عن أوضاع المرأة والتحديات التي تواجهها، مؤكدة أن النقابة تعمل على متابعة مخرجات وتوصيات المؤتمر حتى تحقيق أهدافها.