نائب أردني لصدى نيوز: نُصر على طرد السفير الاسرائيلي وإعادة النظر في الاتفاقيات مع تل أبيب
تقارير مميزة

نائب أردني لصدى نيوز: نُصر على طرد السفير الاسرائيلي وإعادة النظر في الاتفاقيات مع تل أبيب

صدى نيوز - قال النائب في مجلس النواب الأردني خليل عطية لصدى نيوز "سنستمر في موقفنا الداعم إلى أهلنا في فلسطين والدفاع عن القدس، ولا نهتم لهذه التصريحات، نحن نُصر على طرد السفير الاسرائيلي وإعادة النظر في كل الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل".

جاء ذلك في مكالة هاتفية مع صدى نيوز رداً على تصريحات مندوب "إسرائيل" في الأمم المتحدة غلعاد اردان التي زعم فيها أن "الاردن احتلت القدس عام 1948 وقتلت اليهود ودمرت معابدهم هناك".

 واعتبر عطية هذه التصريحات تحدياً واضحاَ للاردن وانتهاكاَ صريحاً للسيادة الأردنية قائلاً: "العلاقات مع اسرائيل من الأصل غير مرغوب فيها والمفروض ان يكون هناك موقف رسمي أردني حازم وقوي رداً على هذه التصريحات".

وقال عطية انه سيتواصل مع وزير الخارجية الاردني للاستفسار منه حول الرد الأردني على تصريحات المندوب الاسرائيلي ضد الاردن ولماذا لم يتم حتى الآن إصدار اي بيانات او ردود او اتحاذ اجراءات بالخصوص؟.

وكان مندوب "إسرائيل" في الأمم المتحدة غلعاد اردان زعم أن "الاردن احتلت القدس عام 1948 وقتلت اليهود ودمرت معابدهم هناك". جاء ذلك خلال مداخلته في جلسة مجلس الأمن التي عقدت بطلب فلسطيني أردني مشترك، تم تأييده من الإمارات العربية المتحدة، المندوب العربي في المجلس وكذلك الصين، في أعقاب اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، لباحات المسجد الأقصى، الثلاثاء الماضي.

وقال المندوب الاسرائيلي إن "زيارة الوزير بن غفير "لجبل الهيكل" كانت هادئة وسلمية وأستغرب أن يخصص مجلس الأمن جلسة لهذا الموضوع البسيط".

ورد عليه مندوب الأردن، قائلا: إن بلاده لم تحتل الضفة الغربية والقدس الشرقية، الأردن اتحدت مع الضفة الغربية لتحقيق مصير الفلسطينيين، عام 1950، وكان نموذجاً مميزاً، المندوب الإسرائيلي يكرر الأكاذيب والضلالات، ويرددها بعض أعضاء المجتمع الدولي.