رئيس دولة الاحتلال لمسؤول أمريكي: نواجه الكثير من التحديات معا
أهم الأخبار

رئيس دولة الاحتلال لمسؤول أمريكي: نواجه الكثير من التحديات معا

صدى نيوز - قال رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن زيارته إلى تل أبيب "تأتي في الوقت المناسب، حيث يواجه البلدان الكثير من التحديات معا".

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، مساء الأربعاء، في مستهل زيارة (غير محددة المدة) يقوم بها سوليفان إلى إسرائيل، وفق بيان لمكتب هرتسوغ.

وبحسب البيان ناقش الطرفان "الشراكة القوية وسبل تعميق التعاون الاستراتيجي بين أمريكا وإسرائيل".

وخاطب هرتسوغ في بداية الاجتماع سوليفان بالقول: "جئتم في الوقت المناسب، عندما نواجه معا الكثير من التحديات"، دون مزيد من التوضيح.

من جانبه، شكر سوليفان هرتسوغ قائلا إن "(الرئيس الأمريكي جو) بايدن يتطلع إلى العودة لإسرائيل بعد الزيارة الناجحة العام الماضي".

وزار بايدن إسرائيل في 13 يوليو/ تموز 2022 في مستهل جولة شرق أوسطية حينها.

في سياق متصل، قال موقع "والا" العبري إن زيارة سوليفان إلى إسرائيل "تهدف للتوصل إلى تفاهمات مع الحكومة الجديدة فيما يتعلق بالسياسة الخاصة بالقضية الفلسطينية، والملف الإيراني، والجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاقيات تطبيع مع دول عربية أخرى".

وأضاف الموقع العبري: "يشعر البيت الأبيض بالقلق إزاء سياسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة في الضفة الغربية بما في ذلك خطط توسيع المستوطنات، وشرعنة البؤر الاستيطانية غير القانونية وغيرها من الإجراءات التي تشكل ضم الأراضي بحكم الأمر الواقع".