الشيخ: الرئيس عباس سيجتمع مع سوليفان اليوم.. وهذه رسالته للإدارة الأمريكية
أهم الأخبار

الشيخ: الرئيس عباس سيجتمع مع سوليفان اليوم.. وهذه رسالته للإدارة الأمريكية

متابعة صدى نيوز - قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سيصل إلى رام الله بعد ظهر اليوم، للاجتماع مع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

وقال الشيخ في حديث للإذاعة الرسمية تابعته صدى نيوز: "الرئيس سيبلغ الادرة الأمريكية بأن القيادة الفلسطينية تتدارس الآن اتخاذ جملة من الاجراءات ردا على التصعيد الإسرائيلي".

وأضاف:"موقفنا واضح والرئيس عباس سبق وأرسل رسائل للإدارة الأمريكية وحتى للحكومة الإسرائيلية، وفي القمة الثلاثية التي عقدت بالقاهرة، تحدث الرئيس عن كل ما  يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال"..

وتابع: "سيكون هناك موقف واضح من جانبنا لا يأتي من باب التكرار وإنما التأكيد، أننا نطالب الادارة الأمريكية أن تبذل كل جهد  ممكن من أجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تجبر الاحتلال على التوقف عن ممارسته ومضايقاته وهمجيته بالتعامل مع الشعب الفلسطيني".

وأكد الشيخ: "الإدارة الامريكية يجب أن تأخذ دورها بشكل جدي ليس من خلال التصريحات فقط هناك وهناك، والمطلوب قوة فعل جدية توقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وحول هذه الإجراءات رد الشيخ: " من المبكر الآن الحديث عنها وسيتم الاعلان عنها". 

وعن ارتقاء شهيدين في جنين صباح اليوم قال: "مستوى تصعيدي متواصل من قبل قوات الاحتلال لم يتوقف منذ سنوات، عام 2022 هناك 230 شهيداً ارتقوا على أرض فلسطين ومنذ بداية هذا العام نفس المسلسل متواصل،  وإسرائيل تضرب بعرض الحائط كل الشرعية الدولية ولا تعترف بها".