بالصور| بدء انتخاباتها..الوزير العسيلي يشيد بالعملية الديمقراطية لغرفة التجارة والصناعة بمحافظة غزة
أخبار فلسطين

بالصور| بدء انتخاباتها..الوزير العسيلي يشيد بالعملية الديمقراطية لغرفة التجارة والصناعة بمحافظة غزة

صدى نيوز- أشاد وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي، بالعملية الديمقراطية التي تسير فيها الانتخابات لغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة.
وبدأت اليوم السبت عملية الاقتراع لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة غزة، بمشاركة رجال الأعمال والأعضاء المنتسبين للغرفة في غزة.
وقال العسيلي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الغرفة بمدينة غزة، انقل لكم تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء وهذه أمانة حملتها لكم، وأنا سعيد جداً بالزيارة وأتأمل أن تكون فاتحة زيارات وتعاون لتنمية الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، لان اقتصادنا واحد ومرتبط معاً وفي بلد واحد ودولة واحدة وشعب واحد ودم واحد وبالتالي واجبنا جميعاً أن نخدم بلدنا.
وأضاف العسيلي، أن الرئيس عباس عندما شكل الحكومة الحالية كان البند الأول هو أنه يا حكومة علينا إعادة اللحمة الوطنية، وأتأمل أن الذي يحصل اليوم والذي حصل من خلال الانتخابات الموحدة والانتخابات بجدول زمني مشترك أن تتكرر وتكون مبادرة لمبادرات اكبر تنهي الانقسام ونرجع كما كنا وسنستمر ومتأكد أننا سنصل إلى الوضع الطبيعي لشعبنا الفلسطيني ككل شعب موحد.

وشدد على أن الظلم لا يدوم وبالتالي حصار غزة منذ 15 سنة سيأتي اليوم الذي ينتهي وينتهي معه الاحتلال من كل أرض فلسطين، مضيفاً رأيت التظاهرة خارج الغرفة التجارية والاقبال الكبير على الانتخابات، رجال الأعمال والقطاع الخاص لهم يومين باجتماعات مستمر ومعهم لغاية منتصف الليل. 

وقال العسيلي، قمت بزيارات عديدة لبعض المشاريع التي دعمناها من خلال وزارة الاقتصاد مع جهات مانحة عديدة، انتعشت مما شهدت، الناس هنا في غزة تحفر في الصخر وتحقق نتائج إيجابية جداً وأنا سعيد بهذه الزيارة وبالعملية الديمقراطية التي تتم لأول مرة في الوطن الواحد.

وتابع: عملنا جدول للانتخابات تضم كل يوم مدينة في المحافظات الشمالية وأخرى في المحافظات الجنوبية، واليوم مفروض عندنا في غزة وفي جنين، وبجنين توافقوا وجرت عملية الانتخاب بالتوافق والتزكية، وانجزنا تقريبا 13 انتخابات للغرف التجارية، واعتقد هذه اخر انتخابات في المحافظات الجنوبية.

وأردف العسيلي: نحن نلتزم بالقوانين، وهذه فرصة أن نشكر لجنة الانتخابات واللجان المحلية الموجودة، ونشكر تعاونهم.

وشدد على وجود انتخابات موحدة حسب تسلسل زمني وإيجابية تسير بأروع ما يمكن، نتأمل أن تسير بشكل أروع ما يمكن ونتأمل أن تكون رافعة لانتخابات أخرى، لأن التعطش الموجود، والذي رأيته في مدخل الغرفة التجارية كبير، شعبنا يحب الديمقراطية ويسعى لها لكن مشاكل الاحتلال تخلق مشاكل للعملية الديمقراطية.