محافظ سلفيت يستقبل السفير المصري ويطلعه على انتهاكات الاحتلال وواقع المحافظة
أخبار فلسطين

محافظ سلفيت يستقبل السفير المصري ويطلعه على انتهاكات الاحتلال وواقع المحافظة

صدى نيوز - استقبل محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبدالله كميل، اليوم، في مكتبه بدار المحافظة، السفير المصري لدى دولة فلسطين د.ايهاب سليمان والوفد المرافق، حيث اطلعه على الوضع العام في المحافظة وممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على الأرض.

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ، وقائد منطقة سلفيت العميد اركان حرب ايهاب السعيدني، ومدراء المؤسسة الامنية، ورئيس الغرفة التجارية فواز شحادة وعددا من اعضاء الغرفة، والهيئات المحلية والدوائر ذات العلاقة بالمحافظة. 

ورحب المحافظ كميل بالسفير سليمان ، مؤكدا على عمق العلاقه المتينه التي تربط الشعبيّن الفلسطيني والمصري، مشيدا بمواقف مصر الداعمة لشعبنا، والتي تمثل قلب العروبة النابض، منوها إلى دور الأشقاء المصريين في دعم القضيه الفلسطينية. 

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول معاناة المواطنين في محافظة سلفيت الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال، مستعرضا الاعتداءات والانتهاكات التي تعرض لها المواطنون على أيدي المستوطنين وعلى مرآى ومسمع من جنود الاحتلال وتحت حمايتهم خلال العام المنصرم.

وأستعرض كميل المشاكل التي تواجه الفلسطيني في المناطق المصنفة "ج" ومنع المواطنين أصحاب الأراضي من العمل بها في حين يسمح للمستوطن بناء مستوطناته عليها.  

وتحدث كميل للسفير سليمان حول الواقع الاقتصادي بالمحافظة، مشيرا إلى الصناعات المحلية واهميتها في تطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، منوها الي معيقات الاحتلال في المجال الصناعي بسبب الحواجز والاغلاقات. 

بدوره اعرب السفير سليمان عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها ومؤسساتها، مبينا إن زيارته هذه تاتي بهدف الاطلاع عن قرب على حقيقة الأوضاع بالمحافظة ، مؤكدا على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، منوها إلى أنها بداية لزيارات أخرى خلال فترة عمله بفلسطين.

وفي نهاية الزيارة كرم المحافظ كميل السفير سليمان، وسلمه تقرير الانتهاكات الاسرائيلية في المحافظة للعام 2022.
23/1/2023