ممثلو الهيئة المستقلة ومؤسسات المجتمع المدني يلتقون بوزير الدولة للسياسة الخارجية الدنماركية
أخبار فلسطين

ممثلو الهيئة المستقلة ومؤسسات المجتمع المدني يلتقون بوزير الدولة للسياسة الخارجية الدنماركية

صدى نيوز - استقبل اليوم، ممثلون عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني بوزير الدولة للسياسة الخارجية الدنماركية جاسبر مولر سورنسن السفير الدنماركي كيتل كارلسن في فلسطين.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة، إطلاع الوفد على حالة حقوق الإنسان في فلسطين وتسليط الضوء على تصعيد وتيرة الانتهاكات الاحتلالية خاصة مع الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، ومخططاتها الهادفة لسن قوانين عنصرية لتكريس ضم الأراضي الفلسطيني وخنق الوجود الفلسطيني في القدس والمناطق المصنفة (ج)، وقلب الرواية الحقيقية.

وفيما ثمن المشاركون في اللقاء الدعم الدنماركي للسلطة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني، فقد عبروا عن استيائهم من امتاع الدنمارك عن التصويت على إحالة موضوع الاحتلال لمحكمة العدل الدولية. مؤكدين على التحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني والناتجة عن تعميق طابع الأبرتهايد للاحتلال الكولونيالي الاستيطاني، الذي يتم تكريسه بسبب غياب المساءلة والمحاسبة على الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال، والاكتفاء بتصريحات عامة لا تغير من واقع الأمر شيئاً.

وشارك في اللقاء عصام العاروري مفوض عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، والدكتور عمار الدويك مديرها العام، شعوان جبارين مدير مؤسسة الحق، الدكتور مصطفى البرغوثي، ساما عويضة مديرة مركز دراسات المرأة، فارس عاروري مدير تجمع المؤسسات الحقوقية المقدسية وكيان شريف من اللجنة الاستشارية للشباب.

واستعرض المشاركون بعض التحديات الداخلية في الحياة الفلسطينية الناتجة عن غياب أي أفق سياسي، وتصعيد القمع الإسرائيلي، وتراجع سلطة القانون وتغييب فئة الشباب عن المشاركة السياسية، واستمرار حالة الانقسام، الأمر الذي من شأنه أن ينذر بردود فعل قوية.