فتوح يحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير أحمد أبوعلي
أخبار فلسطين

فتوح يحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير أحمد أبوعلي

صدى نيوز- حمل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، اليوم الجمعة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أحمد أبو علي 42 سنة من بلدة يطا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية في سجون الاحتلال. 

وقال فتوح، في بيان، إن اجراءات القمع الاخيرة بحق أسرانا في معتقلات الاحتلال وتهديدات المجرم بن غفير وتعليماته بحرمان  الأسرى من حقوقهم وعمليات القمع بحقهم وحرمانهم من العلاج، إضافةً للتعذيب المستمر وعزلهم بظروف قاسية مخالفاً كل المواثيق الدولية، التي تحمي الأسرى في سجون العدو لدليل ثابت على هذه الجرائم.

وحذر فتوح، من مصير كافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال والجرحى، معتبراً أن ما جرى مع الأسير أبو علي هي جريمة تضاف إلى قائمة طويلة من الجرائم اليومية، التي ينفذها الاحتلال بأدواته القمعية، مضيفاً أن جريمة الإهمال الطبي هي القتل البطيء تشكل أبرز هذه الأدوات وأخطرها وكانت السبب الرئيسي في استشهاد العديد من الأسرى خلال السنوات الماضية.

وطالب فتوح، الجهات الدولية وخاصة الصليب الاحمر بفتح تحقيق شامل للوقوف علي هذه الجريمة والاطلاع علي الظروف القاسية والارهاب، الذي يمارس على أسرانا الأبطال.

وتوجه فتوح، بإسم أعضاء المجلس الوطني ببالع الحزن والأسى والتعزية لشعبنا الفلسطيني وللحركة الأسيرة ولعائلة الشهيد أبو علي، سائلين المولي أن يتغمده برحمته ويسكنه مع الأبرار والصديقين.