وزير الزراعة يواصل حصاد ثمار انجازات الوزارة وشركائها مع استمرار زيارته للمحافظات الجنوبية
أخبار فلسطين

وزير الزراعة يواصل حصاد ثمار انجازات الوزارة وشركائها مع استمرار زيارته للمحافظات الجنوبية

صدى نيوز - يواصل وزير الزراعة رياض عطاري  زيارته للمحافظات الجنوبية ويواصل متابعة حصاد وانجازات وزارة الزراعة وشركائها، ومنها سوق الخضار المركزي، حيث تم اليوم وبحضور محافظ خانيونس ومحافظ غزه ومحافظ رفح  وجموع كبيرة من رجال الاعمال والتجار والمزارعين افتتاح السوق المركزي للخضار في خانيونس والذي تم تنفيذه من خلال بلدية خانيونس واشراف وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة الدولية الفاو وبتمويل مشترك من خلال مشروع ال (MAP) الدنمارك، اسبانيا، سويسرا والاتحاد الاوروبي.

ويعتبر سوق الخضار من الاسواق المميزة في القطاع، والتدخلات التي تم تنفيذها كانت في اطار الحوكمه وتنظيم العمل وادارة السوق وتحسين البنية التحتية وتوفير القضايا اللوجستية.

واكد عطاري ان وزارة الزراعة تعمل بتوجيهات من القيادة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية لتحسين اوضاع المزارعين والمواطنين وتقديم كل الدعم اللازم، وتحسين سبل العيش وإعطاء الناس القدرة على الصمود، واشاد بشراكة مؤسسة الفاو على مدى عقدين من الزمن والتي تتجسد على الواقع بتنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية التي تعطي أثرا اجتماعيا واقتصاديا وتنمويا من خلاله يستطيع المزارع تطوير قدراته وتحسين دخله، كما اشاد عطاري بجهود البلدية وسرعتها في تنفيذ الأعمال واعداد الدراسة وتقديم كل الدعم اللازم لاتمام الأعمال.

وتحدث الدكتور عزام صالح عن برامج منظمة الأغذية والزراعة الدولية الفاو في فلسطين واثارها الملموسة على الصعيد المحلي والدولي وان المشاريع التي تنفذ في فلسطين تحت ظل الظروف الصعبة وفي ظل الازمات تدرس لدى الدول الاخرى,واكد صالح انه مؤسسته ستستمر في تعزيز شراكتها مع الحكومة نحو مزيد من البرامج والمشاريع.

اما الدكتور علاء البطة رئيس البلدية فقد رحب بمعالي الوزير ووفده المرافق وشكر وزارة الزراعة على التوصية باعطاء المشروع للبلدية مما يؤكد حرص الحكومة على دعم أبناء شعبها، واكد بأن البلدية تطالب وزارة الزراعة والممولين بتقديم دعم اضافي لاستكمال المرحلة الثانية من السوق.

وتحدث عطوفة الدكتور احمد الشيبي محافظ خانيونس عن حرصه الدائم على تقديم كل ما هو ممكن من خلال المحافظة وبالتعاون مع مؤسسات الدولة لتطوير الخدمات.

اخيرا قدمت المهندسة هيا الاغا من البلدية شرحا مسهبا عن السوق سابقا والتغيرات التي احدثها التدخل الحالي وان الحلم سيكتمل بوجود سوق عصري بتمويل اضافي.

واشاد جميع المسؤولين على المنصة بطاقم العمل الذي انجز وتابع وواكب الأعمال في تنفيذ أعمال صيانة وتاهيل السوق.