لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس ترفض استقالة أبو جيش بعد حادثة تشييع الشهيد خروشة
أهم الأخبار

لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس ترفض استقالة أبو جيش بعد حادثة تشييع الشهيد خروشة

صدى نيوز - أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، مساء اليوم الأربعاء، عن رفضها لاستقالة منسقها نصر أبو جيش، التي قدمها في أعقاب الأحداث المؤسفة التي شهدتها المحافظة خلال تشييع جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة.

وأعربت اللجنة في بيان لها عن استهجانها للروايات التي تم تداولها إعلاميًا حول استقالة منسق اللجنة واللغط الذي رافقه، داعيةً وسائل الإعلام بتوخي الدقة في نشر الأخبار.

وأكدت أنها قامت بكل الترتيبات اللازمة لتشييع الشهيد خروشة بالتنسيق مع عائلته، وانطلقت المسيرة كما خطط لها، إلا أن البعض لم يَرق لهم سلامة مسيرة الجنازة محاولين أكثر من مرة إخراج الجثمان من السيارة التي كان مُسجى بها وتم التصدي لهم من أبناء عائلة خروشة الذين تواجدوا بداخل السيارة. كما جاء في البيان.

وأضاف البيان: تدخلت قوة من الأمن لإبعاد من حاول اخراج الجثمان من السيارة وابعادهم عن ذوي الشهيد وتلبية لرغبة الأهل ليتم المضي بالمسيرة كما متفق ومخطط له،  وواصل الموكب مسيرته بوجود منسق وأعضاء لجنة التنسيق الذين عملوا على تذليل أي معيقات نشأت خلال المسير إلا أنه هناك نفراً قليلاً حاول أكثر من مرة التدخل وتأزيم الموقف وقاموا بالصراخ والشتائم على فصائل العمل الوطني وقادته ومنسق اللجنة بشكل مباشر وعلى الأمن والسلطة الفلسطينية. وفق نص البيان.

وتابع البيان: "مع عظم المشهد و إكبارا للشهيد قام منسق اللجنة بالنأي عن الرد على مطلقي هكذا الكلام المسيء، و قام بالإعلان الفوري عن تقديم استقالته من تنسيق اللجنة كتعبير احتجاجي عن ما جرى من قبل بعض المشاركين بالتشييع".

ووجهت اللجنة التحية لعائلة خروشة لنبذها أي سلوك يتعارض مع تقاليد شعبنا، وقيامها بتعزيز الوحدة الوطنية خلال تشييع جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة.