وزير الزراعة ومدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة  يبحثان  مقترح مشروع مشترك لمرج صانور في محافظة جنين
أخبار فلسطين

وزير الزراعة ومدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة يبحثان مقترح مشروع مشترك لمرج صانور في محافظة جنين

صدى نيوز - اجتمع وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة الدولية” الفاو” الدكتور شيرو، وذلك لبحث آلية تقديم مشروع مشترك لصندوق المناخ الاخضر لتطوير مرج صانور وحل المشاكل المتعلقة بفيضان المياه في الشتاء في هذا السهل وعدم قدرة اصحاب الأراضي والحيازات في هذا المرج على زراعته والاستفادة منه.

وأكد عطاري على أهمية واستراتيجية هذا المشروع على مستوى القطاع الزراعي وعلى مستوى المنطقة كونه سيساعد على خلق تنمية شاملة للمنطقة ويؤدي الى تطوير القطاع الزراعي وتحسين سبل عيش اصحاب الأراضي والمناطق المجاورة وحل مشكلة الفيضانات التي يعاني منها المزارعين منذ عشرات السنوات، مشيدا بدور منظمة الأغذية والزراعة الدولية في تقديم الدعم التقني والتنموي والدور الحقيقي لمنظمة  الفاو كشريك أساسي للوزارة.

وأشار عطاري الى ان وزارة الزراعة ستعمل على تطوير شراكات خاصة بهذا المشروع على مستوى الوزارات والهيئات الحكومية وكذلك شركاء الوزارة في القطاع الخاص والمؤسسات المحلية والدولية، وان هذا المشروع اولوية حكومية من الدرجة الاولى ، لذلك سيتم ترتيب لقاء عاجل مع الهيئات المحلية في المنطقة لمناقشة المشروع.

بدوره تحدث الدكتور شيرو عن المشروع والتمويل وشراكة الفاو والوزارة ومراحل التقدم للحصول على التمويل ومسؤوليات الاطراف، مؤكدا ان الفاو ستعمل جاهدة للحصول على هذا التمويل وانها ستقدم كل الدعم التقني واللوجستي للوزارة وشركائها لاعداد  المسودة الاولية وصولا للحصول على التمويل . 

واخيرا اتفق الطرفان على استكمال التفاصيل اللازمة لاعداد المسودة وتجهيز كل المتطلبات اللازمة.

وقد حضر الاجتماع وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ومدير عام المياه م. يعقوب زيد ومدير عام الأراضي م. عمار صلاحات ومدير عام الارشاد م. صلاح البابا ومدير عام ديوان الوزير أ. فاطمه ارشيد ومدير عام العلاقات الدولية م. محمود فطافطه.

وحضر من منظمة الأغذية والزراعة الدولية الدكتور عزام صالح نائب مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة الدولية ومدير البرامج والمهندس حسام الهدهد مدير المشروع.