الخارجية تدين الهجوم الإسرائيلي المقررة الأممية لحقوق الإنسان
أهم الأخبار

الخارجية تدين الهجوم الإسرائيلي المقررة الأممية لحقوق الإنسان

صدى نيوز - عبرت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الأربعاء، عن رفضها وإدانتها للهجوم الممنهج للمؤسسات الاسرائيلية واتباعها، وشركائها في الجرائم، في هجومهم على المقررة الخاصة المستقلة لحالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة السيدة فرانشيسكا البانيز.

وأشارت الخارجية إلى أن أدوات الاحتلال، بما فيه بعض المؤسسات والمنظمات التي تتخفى تحت مسميات منظمات غير حكومية، وتدعي أنها منتدى للقانون الدولي، وهي في واقع الأمر تقوم بتبييض جرائم الاحتلال، وتعمل على تطبيع وتسهيل افلات هذه المنظومة الاستعمارية، والابارتهايد، من العقاب.

وعبرت الخارجية عن دعمها ودعم الشعب الفلسطيني وقيادته، وكل قيادات العالم وشعوبها الحرة، لعمل المقررين الخاصين، وعلى رأسهم المقررة فرانشيسكا البانيزا، ودعم كل من ينحاز للقانون الدولي ومبادئه.

وشددت الخارجية على أن هجوم المؤسسات الاسرائيلية هو لاسكات الجهات الأممية المستقلة عن طرح مواقفها القائمة على القانون الدولي، والمبادئ والمثل الدولية، والتي تتعارض بطبيعة الحال مع ما ترتكبه اسرائيل ومسؤوليها من جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

وأكدت الخارجية أنها  ستدافع عن المدافعين عن حقوق الانسان، وعن المقررين الخاصين وعن القانون الدولي ومؤسساته، وأنها ستجلب مجرمي الحرب وادواتهم من هذه المؤسسات المشبوهة للعدالة الدولية.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين دول المجتمع الدولي، والأمين العام للامم المتحدة، والمفوض السامي لحقوق الانسان، والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بادانة ورفض الهجوم على المقررة الخاصة لحقوق الانسان في الارض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس، والخروج علنا لادانة هذا العمل، وجلب المتواطئين الى العدالة الدولية.