عند انتظام الدوام.. هل سيتم تمديد فترة العام الدراسي الحالي؟
أهم الأخبار

عند انتظام الدوام.. هل سيتم تمديد فترة العام الدراسي الحالي؟

متابعة صدى نيوز - قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور، عن إضراب المعلمين في المدارس: "نحن على أعتاب تجاوز هذه الأزمة التي طال أمدها". 

وأكد في حديث أجراه مع الإذاعة الرسمية تابعته صدى نيوز: "بالأمس شهدنا عودة للمعلمين كانت الأعلى منذ الأيام العشرة الأخيرة، مع صدور إعلانات من عدة مديريات تفيد بعودة المعلمين للدوام بعد إجازة العيد". 

وأضاف: "بعد العيد مباشرة إن شاء الله سيكون هناك عودة كاملة للمدارس".

ولفت إلى أن بعض المدارس أعلنت أنها ستداوم يوم الاثنين القادم لتعويض طلبة الثانوية العامة.

وفيما يتعلق بموعد انتهاء العام الدراسي الحالي، قال الخضور كما تابعت صدى نيوز: "ستعلن الوزارة عن ذلك، فهناك مدارس كانت معطلة كليا وأخرى جزئيا، والوزارة ملتزمة باستكمال المادة، وبخصوص العام الدراسي هذه المرة لن يتم دمج فترة التعويض مع بداية العام القادم لكن سيبقى العام الدراسي مفتوحا لحين استكمال المواد، وهذا سيعكس ذاته على موعد بدء العام الدراسي القادم". 

وتابع: "سيكون هناك برنامج تعويض يشمل العودة للدوام حتى بعد انتهاء الثانوية العامة مع برنامج تعويض يبدأ مباشرة بعد العيد". 

وجدد التأكيد أن موعد امتحان الثانوية العامة في موعده، مشيراً إلى أن الأسبوع القادم سيتم البدء ببث حصص مراجعة لطلبة الثانوية العامة عبر قناة فلسطين التعليمية، ولأول مرة ستبثت حلقات تفاعلية، الطلبة يسألون ومعلمون يجيبون على أسئلتهم.