"التربية" توضح آلية تعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي وطبيعة أسئلة التوجيهي
أهم الأخبار

"التربية" توضح آلية تعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي وطبيعة أسئلة التوجيهي

صدى نيوز - أوضح الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم ايوب عليان آلية تعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي نتيجية اضراب المعلمين خلال الفترة الماضية.

وقال عليان في حديث للاذاعة الرسمية وتابعته صدى نيوز  "هناك مدارس لم يكن فيها اي نوع من الامنتاع عن الداوم وبالتالي هذه المدارس ستستمر حسب الاجندة التي تم تصديرها من وزارة التربية في 12-6- 2022 وتنهي دوامها قبل 7 حزيران 2023، أما المدارس التي تعرضت لفقدان أيام دراسية وأقصى حد بلغ حوالي 43 يوما دراسيا، لذا تم وضع خطة لتعويض الطلبة في هذه المدراس".  

وأضاف "التعويض سيكوم بإضافة حصة اعتباراً من الثلاثاء المقبل الموافق 2-5-2023، كما سيتم وضع جدول تعويض في الفترة ما بين 23-7-2023 ولغاية 24-8-2023.. إضافة الحصة الدراسية ستضيف لنا ما مجموعه 10 ايام دراسية وبالتالي سنستطيع تعويض الفاقد التعليمي بما مجموعه حوالي 37 يوما دارسيا".

وحول امكانية الحذف من مادة الثانوية العامة قال عليان "هناك الكثير من المدارس التي التزمت بالداوم وانهت المقرات الدراسية بدون اي اعاقات وبالتالي لن يكون هناك حذف من مقررات التوجيهي".

وأضاف "تم زيادة عدد الاسئلة الاختيارية فاصبحت من ضمن 6 اسئلة، وباستطاعة الطالب اختيار 4 اسئلة والإجابة عليها، والسؤال الأول  سيكون من نظام متعدد وبالتالي مطلوب من كل الطلبة، وبذلك نبقي نعطي فرصة ممتازة للطلبة،ونحافظ على جودة امتحان الثانوية العامة".