هنية: أبلغنا جميع الوسطاء بضرورة تسليم جثمان الشهيد عدنان
أهم الأخبار

هنية: أبلغنا جميع الوسطاء بضرورة تسليم جثمان الشهيد عدنان

صدى نيوز - قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية: "أبلغنا جميع الوسطاء الذين تدخلوا، على ضرورة تسليم جثمان الشهيد خضر عدنان لعائلته الصابرة ليحظى بما يليق بالشهداء الأبطال".

وأضاف في بيان صدر عن مكتبه صباح اليوم: "المقاومة رسخت من خلال الجولة الراهنة حقيقة كونها الرصيد الاستراتيجي لشعبنا وأسرانا ومقدساتنا من خلال أدائها الموحد والذي كان جاهزًا لكل الاحتمالات في مواجهة الاحتلال".

وحيا هنية الشعب الفلسطيني ومقاومته "التي كانت وفيةً للشيخ الشهيد خضر عدنان وللحركة الأسيرة ولم تتوانَ عن القيام بواجبها على امتداد ساحة المعركة مع الاحتلال وخاصة في غزة الأبية".

وأضاف "إننا إذ نجدد موقفنا الحازم من جريمة القتل المتعمد؛ نشدد - وكما ".

وكان هنية أجرى اتصالات مع مصر وقطر ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط تور وينسلاند لوقف العدوان على قطاع غزة.

وحمل هنية في اتصالاته الاحتلال مسؤولية ما يمكن أن ينتج عن استمرار العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وقال مصدر في المقاومة الفلسطينية، إن "وقفا لإطلاق النار"، قد بدأ عند نحو الساعة الرابعة من فجر اليوم الأربعاء، بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن "اتفاق وقف إطلاق النار، سيكون متزامنا، ومشروطا بالتزام الطرفين".

كما قال الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي طارق سلمي: "لقد انتهت جولة من جولات المواجهة لكن مسيرة المقاومة متواصلة ولن تتوقف وشيئًا فشيئًا يقترب فجر الحرية والنصر بإذن الله".