أريحا تستقبل وفوداً أمريكية وبرتغالية لمتابعة حصارها الأخير
أخبار فلسطين

أريحا تستقبل وفوداً أمريكية وبرتغالية لمتابعة حصارها الأخير

صدى نيوز - زار بلدية أريحا صباح الثلاثاء وفد أمريكي برئاسة رئيسة القسم السياسي في المكتب الامريكي للشؤون الفلسطينية لورديس لاميلا والوفد المرافق لها بهدف الاطلاع على وضع مدينة اريحا الحالي والاستماع من رئيس بلدية أريحا السيد عبد الكريم سدر الى المستجدات الاخيرة والاجراءات التي قام بها الاحتلال الاسرائيلي من اغلاقات ومداهمات للمدينة ومخيماتها.

الامر الذي أسفر عن ثمانية شهداء وعشرات الجرحى والمعتقلين وتضييق على حركة الدخول والخروج لأهالي المدينة والزوار  وأثر ذلك على  الجوانب الحياتية لسكان المدينة وزوارها وكذلك اثره على الحركه السياحية والزراعيه .

ووعدت مسؤولة القسم السياسي في المكتب الامريكي بنقل الوضع القائم للخارجيه الامريكية.

وفي سياق آخر، استقبل رئيس بلدية أريحا السيد عبد الكريم سدر في قاعة البلدية مساء أمس الثلاثاء وفدًا من اتحاد رؤساء البلديات البرتغالية وسعادة السفير الفلسطيني في البرتغال السيد نبيل ابو زنيد ،وذلك بحضور نائب رئيس بلدية أريحا وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وتأتي الزيارة في إطار الجهود التي تبذلها بلدية أريحا لفضح سياسة الاستخدام المفرط للقتل والتنكيل والعقوبات الجماعيه التي تنتهجها اسرائيل بحق الفلسطينيين ، والى التعرف على مدينة أريحا ، ونسج علاقات توأمة والتشبيك مع بلديات فلسطينيه .

حيث رحب رئيس البلدية السيد عبد الكريم سدر بالوفد الضيف وأطلعهم على الأوضاع في مدينة أريحا والإغلاق المفروض عليها وأثر ذلك على حياة الناس وتأثيره على اقتصاد المدينة.

من جهته أعرب رئيس الوفد البرتغالي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من إجراءات تنكيل وتضييق وخناق على المدن لا سيما مدينة أريحا وأعرب عن أمله بأن يعم السلام في المنطقة ونيل الاستقلال للشعب الفلسطيني، ودعا الى العمل على تأسيس علاقات تجمع بين مدينة أريحا والمدن البرتغالية.

 كما قام الوفد بزيارة للمرافق السياحية والأثرية في المدينة برفقة أعضاء المجلس البلدي م. زكريا الفتياني وأ. نادية الرجوب.