بينهم وزراء وأعضاء كنيست: أكثر من 900 مستوطن يقتحمون "الأقصى"
أهم الأخبار

بينهم وزراء وأعضاء كنيست: أكثر من 900 مستوطن يقتحمون "الأقصى"

صدى نيوز - اقتحم أكثر من 900 مستوطن، منذ صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات متتالية، بينهم وزراء في حكومة اليمين المتطرف، وأعضاء في الكنيست الإسرائيلية.

وقاد عضو الكنيست السابق، الحاخام المتطرف يهودا غليك، إحدى المجموعات المقتحمة التي تقدمها وزير النقب والجليل في حكومة الاحتلال إيتسحاق فاسرلاف من حزب "عوتسما يهوديت"، وزوجة وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، "أيالا".

 

ولوحظ انتشار مكثف لقوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى، منذ ساعات الصباح الباكر، لتأمين اقتحام المستوطنين.

وفتحت شرطة الاحتلال عند الساعة السابعة صباحا باب المغارية أمام اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، حيث اقتحمت مجموعات من عشرات المستوطنين تقدمهم الحاخام يهودا غليك ساحات الحرم، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شرحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة..

يأتي ذلك، فيما واصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

يذكر أن نشطاء من جماعة ما تسمى بـ "العودة إلى جبل الهيكل" قدموا طلبا رسميا للسماح للمستوطنين بالدخول إلى الأقصى عبر باب الأسباط، أثناء "مسيرة الأعلام" الاستفزازية.