صور|| "الجزيرة" القطرية ترد على أبو ردينة: لن نغير خطنا نتيجة أي ضغط أو تهديد
أهم الأخبار

صور|| "الجزيرة" القطرية ترد على أبو ردينة: لن نغير خطنا نتيجة أي ضغط أو تهديد

صدى نيوز - ردت شبكة الجزيرة الإعلامية، السبت، على رسالة وجهها وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، لها حول التغطية الإعلامية الأخيرة في جنين.

وأعرب مصطفى سواق المدير العام بالوكالة للشبكة القطرية، عن استغرابه من عدم تضمن الرسالة أي حادثة محددة لمراجعتها، ولتضمنها اتهامًا عامًا بعدم الالتزام بالمعايير المهنية.

وشدد سواق في رسالته على أن هذا اتهام عارٍ عن الصحة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء مراجعة كاملة لذلك.

وأكد على التزام الجزيرة بالمعايير المهنية، مؤكدًا: "لن نغير هذا الخط نتيجة أي ضغط أو تهديد من أي جهة".

وكان أبو ردينة وجه رسالة رسمية، اتهم فيها القناة القطرية بأنها تجاوزت قواعد العمل المهنية، خلال تغطية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، مهددًا باتخاذ إجراءات ضد الشبكة الإخبارية.

وقال أبو ردينة: قناة الجزيرة قد تجاوزت قواعد العمل المهنية فيما يتصل بمعالجة الملف الفلسطيني وتغطية أخبار فلسطين، خصوصا خلال تغطيتها عدوان الاحتلال الأخير على مدينة جنين ومخيمها.

وأضاف: "ظهر ذلك بوضوح من خلال عدم التوازن وعدم الالتزام بالموضوعية التي تفرضها مهنية العمل الصحفي عند التعرض للوضع الداخلي الفلسطيني".

ورأى أبو ردينة أن تغطية الجزيرة للأوضاع في فلسطين "من شأنها المساس بالسلم الأهلي والنسيج المجتمعي، وهو ما يتعارض مع الأنظمة المعمول بها في دولة فلسطين".

وهدد وزير الإعلام في السلطة الفلسطينية بأن السلطة سوف تضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القانون والنظام في دولة فلسطين في حال استمرت قناة الجزيرة في نهجها، دون تحديد طبيعة وقانونية تلك الإجراءات.

ولم يذكر أبو ردينة حادثة بذاتها، ولكنه يبدو كان يشير لما جرى من طرد لقيادات من حركة "فتح" بينهم محمود العالول وعزام الأحمد من جنازة الشهداء.

صورة عن رسالة الجزيرة وأخرى لرسالة السلطة الفلسطينية: